الرئيسية / سياسة / روسيا تكشف عن صاروخ نووي قادر على تدمير فرنسا!
روسيا

روسيا تكشف عن صاروخ نووي قادر على تدمير فرنسا!

استعرضت روسيا عضلاتها الحربية أمام العالم بأسره، عندما نشرت مؤخرا، أول صورة لصاروخها النووي الجديد الشيطان 2، والذي بإمكانه حسب تقارير إخبارية تدمير منطقة بحجم فرنسا.

وحسب تقرير للصحيفة البريطانية “ديلي ميل”، فإن الصاروخ “آر آس 28″، الذي أطلق عليه حلف الناتو اسم الشيطان 2، وتبلغ سرعته ما يقارب 4.3 أميال أي 7 كلم في الثانية، بإمكانه مرواغة أنظمة الدروع المضادة للصواريخ. وأضاف المصدر ذاته، أن الصاروخ النووي باستطاعته حمل رؤوس حربية بوزن 40 طن.

وفي نفس السياق، ذكرت شبكة Zvezda الإخبارية الروسية، المملوكة لوزارة الدفاع الروسية، أن الصاروخ يحتوي على 16 رأسا حربا نوويا وقادر على تدمير منطقة بحجم فرنسا أو ولاية تكساس الأمريكية، كما يستطيع أيضا مراوغة الردارات. وأضاف المصدر، أن الصاروخ يستطيع قطع مسافة تقدر بـ 10.000 كلم.

من جهتها نشرت صحيفة “ذا صن” البريطانية تقريرا، بداية الأسبوع الجاري، يتضمن تقديرات لخبراء عسكريين، تفيد بأن السلاح النووي الروسي قادر على تدمير الساحل الشرقي للولايات المتحدة خلال 3 دقائق في حال نشوب حرب عالمية ثالثة. وباعتراف الخبراء البريطانيين يستطيع حمل أقوى رؤوس حربية نووية في العالم، مشيرا إلى أن هذه الرؤوس الحربية للصواريخ الروسية أقوى من نظيرتها الأمريكية التي القيت على اليابان بألف مرة.