الرئيسية / سياسة / الذراع النقابي لـ”البام” يطالب بإجراء تعديلات دستورية وسياسية
تعديلات دستورية

الذراع النقابي لـ”البام” يطالب بإجراء تعديلات دستورية وسياسية

طالب المكتب التنفيذي للمنظمة الديمقراطية للشغل، الذراع النقابي لحزب الأصالة والمعاصرة، بإجراء تعديلات دستورية وسياسية تعزز ما أسمته “المسار الديمقراطي وتحقق دولة المؤسسات والمواطنة، مع بناء عقد اجتماعي جديد بين الدولة والمواطن في إطار مشروع مجتمعي ديمقراطي حداثي”.

وقال بلاغ صادر عن التنظيم النقابي المذكور “إن انتخابات 7 أكتوبر 2016، شابتها ممارسات شاذة وخطاب سياسي تحريضي غير مسبوق، في خرق سافر للمقتضيات الدستورية والتنظيمية”.

وشددت ODT على ضرورة أن تنعكس هذه التعديلات الدستورية والسياسية “على جوانب الحياة والاقتصاد والشغل اللائق والعيش الكريم، والمساهمة في دعم البنى الاجتماعية، وتعزيز أسس التماسك الاجتماعي، وضمان الأمن والاستقرار”.

وفي سياق آخر، أكدت المنظمة الديمقراطية للشغل، التي يقودها علي لطفي مواصلة احتجاجاتها فيما يخص نظام التقاعد ومجموعة من القضايا المجتمعية.

هذا، وقد قرر المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، الأسبوع الماضي، ضمن اجتماع له، توجيه مذكرة للملك محمد السادس بشأن تعديلات دستورية وأخرى تتعلق بالمسلسل الانتخابي. واستكمال هياكل الحزب وفق ما تم إقراره في المؤتمر الوطني الثالث. وتنظيم عمل الفريق النيابي والأدوار المنوطة به ضمن المعارضة.