الرئيسية / سياسة / البام يطعن في مقاعد للبيجيدي بسبب الفيسبوك
العدالة والتنمية

البام يطعن في مقاعد للبيجيدي بسبب الفيسبوك

ما يزال الصراع متواصلا على جميع الأصعدة بين حزبي العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة، على الرغم من أن نتائج الانتخابات التشريعية قربتهما من بعضهما، حيث تقدم هذا الأخير بالطعن في مجموعة مقاعد برلمانية حصل عليها إخوان بن كيران بسبب الفيسبوك.

الحزب الذي خرج قائده إلياس العماري في الفترة الأخيرة داعيا إلى مصالحة وطنية عبر مقالات مطولة، تقدم بعرائض طعن إلى المجلس الدستوري بخصوص انتخاب بعض أعضاء مجلس النواب برسم اقتراع السابع أكتوبر همت 19 دائرة انتخابية محلية إضافة إلى الدائرة الانتخابية الوطنية، كما رفع دعاوى إلى المحاكم الزجرية بخصوص المخالفات الانتخابية التي شهدتها هذه المحطة.

ومن بين مخالفات عديدة سجلها حزب الأصالة والمعاصرة، وقال إنه لم يجر فيها الانتخاب طبقا للإجراءات المقررة في القانون، كان للبيجيدي نصيب كبير، وخصوصا فيما يتعلق بمخالفات حصلت على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي.

وتتمثل المخالفات وفق ”البام”، في النشر المعمم والمتواتر والمتكرر يوم الاقتراع عبر وسائط الاتصال الاجتماعي لأوراق التصويت الفريدة الحاملة لعلامة التصويت على اللائحتين المحلية والوطنية لحزب العدالة والتنمية.

وكدليل على ذلك، أشار إلى صفحة باسم “فرسان العدالة والتنمية”، أبرز أنها مرفقة ببروفيلات أعضاء هذه الصفحة.

وشدد الحزب الذي كان قد أكد أن التحالف بينه وبين حزب العدالة والتنمية المتصدر لنتائج الاستحقاقات التشريعية خط أحمر، على أن هذه المخالفات تعد نوعا جديدا من مخالفات خرق سرية التصويت، وتنضاف إلى تلك المعتاد معاينتها في المكاتب والمراكز.