الرئيسية / سياسة / محمد السادس أول ملك مغربي يزور تنزانيا
تنزانيا

محمد السادس أول ملك مغربي يزور تنزانيا

تدخل اليوم  الاثنين زيارة الملك  محمد السادس الرسمية لجمهورية تنزانيا يومها الثاني باعتبارها المحطة الثانية في جولة ملكية،ستقود جلالته أيضا إلى إثيوبيا،بعد أن كانت رواندا هي المحطة الأولى التي أسفرت عن توقيع مجموعة من اتفاقيات التعاون مع هذا البلد الإفريقي.

وكان الملك قد وصل عشية أمس الأحد إلى دار السلام، في زيارة رسمية لجمهورية تنزانيا، مرفوقا بالأمير مولاي إسماعيل،وقد وجد جلالته في استقباله رئيس الجمهورية الاتحادية جون بومبي ماغوفولي.

بعد ذلك، التحق قائدا البلدين بالمنصة الشرفية، حيث جرت تحية العلمين المغربي والتنزاني على نغمات النشيدين الوطنيين، بينما كانت المدفعية تطلق 21 طلقة ترحيبا بمقدم ضيف تنزانيا الكبير.

للمزيد من التفاصيل: الملك يصل إلى دار السلام بتنزانيا ويحظى باستقبال كبير

ويضم الوفد الرسمي المرافق لجلالة الملك، على الخصوص، مستشاريه فؤاد عالي الهمة وياسر الزناكي، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، ووزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، ووزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، والوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون ناصر بوريطة، إلى جانب عدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

ووسط ترحيب كبير، توجه قائدا البلدين إلى القاعة الرئاسية للمطار، بينما كانت الفرق الفولكلورية المحلية  تؤدي رقصات وأهازيج شعبية ابتهاجا بمقدم العاهل المغربي، فيما زينت جنبات الطريق المؤدية لإقامة جلالته بالعلمين المغربي والتنزاني في دلالة على الصداقة التي تجمع البلدين.

ويذكر ان هذه هي أول زيارة رسمية يقوم بها ملك مغربي لهذا البلد الإفريقي.

1tanzanie

2tanzanie