الرئيسية / سياسة / بعد نتائجه الهزيلة.. بنعبد الله يطعن في 16مقعدا برلمانيا
بنعبد الله

بعد نتائجه الهزيلة.. بنعبد الله يطعن في 16مقعدا برلمانيا

لم يستسغ حزب التقدم والاشتراكية الذي يقوده نبيل بنعبد الله، النتائج الهزيلة التي حققها في انتخابات السابع أكتوبر التشريعية، والتي حصل فيها على 12 مقعدا برلمانيا، إذ لجأ إلى المحكمة الدستورية، للطعن في عدة مقاعد برلمانية فاز بها مرشحون عن أحزاب أخرى.

وأعلن حزب التقدم والاشتراكية عبر موقعه الرسمي، عن لجوئه للطعن لدى المحكمة الدستورية في نتائج 16 مقعدا برلمانيا تم الإعلان عن الفوز بها من طرف مرشحين آخرين برسم الانتخابات التشريعية الأخيرة.

وأكد الحزب على لسان رشيد روكبان عضو الديوان السياسي أن هذه الطعون التي وضعها محامو الحزب لدى المحكمة الدستورية يوم الجمعة الماضي “تستند على وقائع وإثباتات مادية، تم التوصل بها، وتفيد عدم احترام الإجراءات المقررة في القانون، وتؤكد أن العمليات المرتبطة بانتخابات السابع من أكتوبر، شابتها مخالفات وخروقات وشهدت مناورات تدليسية في الدوائر الانتخابية المعنية”.

وشدد الرئيس السابق للفريق بمجلس النواب على أن هذه الطعون همت العديد من الدوائر الانتخابية أبرزاها “الدوائر الانتخابية المحلية بكل من العرائش وتنغير ومراكش المنارة وقلعة السراغنة واخريبكة وكذا الدائرة الانتخابية بنسليمان وسيدي بنور وبولمان وسيدي سليمان، بالإضافة إلى سبع دوائر أخرى”.

ولفت الحزب إلى أن هذه الخروقات التي سجلها كانت لها “الآثار السلبية على النتائج المعلن عنها برسم الانتخابات التشريعية الأخيرة، خاصة بالنسبة لحزب التقدم والاشتراكية الذي كان سيفوز بتلك المقاعد لولا القيام بتلك الخروقات والمخالفات”.