الرئيسية / سياسة / “البام” يكشف موقفه من محاولة الانقلاب العسكري على أردوغان
البام

“البام” يكشف موقفه من محاولة الانقلاب العسكري على أردوغان

ندد حزب الأصالة والمعاصرة بمحاولة الانقلاب العسكري التي شهدتها تركيا ليلة يوم أمس الجمعة، مؤكدا “دفاعه وتشبثه باستقرار تركيا ورفضه القاطع لكل محاولات الإجهاز على الاختيارات الديمقراطية للشعب التركي وعلى كل محاولات نسف هذا المسلسل وهدم المؤسسات وتعنيف المواطنين”.

ونقل الموقع الرسمي للحزب على لسان الناطق الرسمي لـ”البام” خالد أدنون، قوله إن “الحزب تابع  منذ مساء أمس الجمعة وطيلة نهار اليوم السبت، تطورات الأوضاع بهذا البلد المسلم الشقيق، نحيي تركيا حكومة وشعبا وكل القوى السياسية  والمدنية والعسكرية، ونهنئ الجميع على الانتصار الذي حققوه للديمقراطية في مواجهة المحاولة الانقلابية الفاشلة”.

وعبر الحزب عن “نبذنا للعنف واستخدام القوة من أجل محاولة تغيير النظام الدستوري بتركيا”، مشددا “على تشبثنا بالدفاع على الديمقراطية واحترام إرادة وحرية الشعب التركي الشقيق واستقرار المؤسسات المنتخبة ديمقراطيا. كما كنا ولا نزال وسنظل سنصطف إلى جانب كل القوى الديمقراطية للدفاع عن إرادة وحرية الشعوب سواء في تركيا أو غيرها”.

وكانت عدة أحزاب سياسية مغربية، قد عبرت اليوم مباشرة بعد فشل الانقلاب العسكري في تركيا عن مواقفها من هذه الخطوة التي قام بها مجموعة من العناصر المحسوبة على الجيش التركي لإسقاط الرئيس رجب طيب أردوغان.