الرئيسية / سياسة / العثماني: نستبعد إشراك “البام” في المشاورات.. ومقالة العماري لاتعنينا
المشاورات

العثماني: نستبعد إشراك “البام” في المشاورات.. ومقالة العماري لاتعنينا

استبعد سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية،إمكانية إشراك حزب الأصالة والمعاصرة في  المشاورات لتشكيل الحكومة الجديدة.

 وقال العثماني بالحرف: “ليس لدينا أي استعداد لإدخال “البام” في الحكومة المقبلة، لأن  المغاربة لن يقبلوا سياسيا بتحالف العدالة والتنمية، مع الأصالة والمعاصرة”.

وجاء هذا التأكيد على لسان رئيس برلمان حزب ” المصباح”، خلال مشاركته مساء أمس الجمعة، على إذاعة “إم إف إم”، ردا على المقال الذي نشره إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، والذي دعا من خلاله إلى “المصالحة الرحبة والتخلص من الخصومة الجوفاء”.

للمزيد من التفاصيل: العماري يتحدى منتقديه ويكتب عن المصالحة مرة أخرى

وذهب العثماني إلى حد القول: إن مضمون مقالة العماري لا يعني “المصباح” في شيء.

1-ilyass

وأردف العثماني،في هذه المداخلة التي نشر موقع حزبه مقتطفات منها، أن المصالحة التي تحدث عنها العماري كانت موجهة بالأساس إلى الفترة التي تم فيها إحداث “هيئة الإنصاف و المصالحة”، مشددا على أن العدالة والتنمية لا علاقة له بهذا التاريخ.

وزاد مؤكدا:” إذا أراد إلياس العماري أن يخاطبنا، فليكن ذلك مباشرة وليس بالألغاز .”

وتابع المتحدث ذاته،أن حزب الأصالة والمعاصرة، تأسس وبنى برنامجه السياسي على مواجهة حزب العدالة والتنمية، بتصريحات رموزه وقياداته الذين أكدوا فيها أنهم جاؤوا لمواجهة الإسلاميين، “ولذلك لا يمكن لنا اليوم أن نمد أيادينا للتحالف معه”، حسب تعبيره.