الرئيسية / سياسة / لشكر: سنعمل على تيسير مهمة رئيس الحكومة !!
لشكر

لشكر: سنعمل على تيسير مهمة رئيس الحكومة !!

لم يكشف إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، عن تفاصيل اللقاء الذي دام لأزيد من ساعة ونصف مع رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، إذ اكتفى بالقول “سنعمل على تيسير مهمة رئيس الحكومة حتى يقوم بواجبه كاملا”.

لشكر الذي حل برفقه رئيس اللجنة الإدارية لحزب “الاتحاد” الحبيب المالكي، خاطب وسائل الإعلام ليلة يومه الثلاثاء أمام مقر حزب العدالة والتنمية بعد انتهاء الجلسة التي عقدها مع رئيس الحكومة، قائلا “سننتظر عرض رئيس الحكومة بعدما ينتهي من جولته الثانية من المفاوضات، وحينها ستتضح الصورة كاملة، فالأساسي لنا هو أن نساعده في القيام بواجبه كاملا”.

وأورد الكاتب الأول، أن حلوله للجلوس مع خصمه السياسي بن كيران، يأتي “استجابة للدعوة الكريمة التي تلقاها الاتحاد الاشتراكي من رئيس الحكومة، وهو ما يبين أن الإشاعات التي تحدثت عن كون هذا الأخير، له موقف من اللقاء عارية من الصحة”.

ويأتي هذا اللقاء مع حزب الاتحاد الاشتراكي الذي كان يتقوقع في المعارضة خلال الحكومة السابقة، وظل يكيل التهم لرئيسها بن كيران وحزبه العدالة والتنمية، مباشرة بعد اللقاء الذي جمع مساء أمس رئيس الحكومة بحميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال.

وحتى حدود الساعة يكون رئيس الحكومة قد أجرى مشاورات مع أحزاب الحركة الشعبية، التقدم والاشتراكية، الاستقلال، والاتحاد الاشتراكي، في انتظار تحديد موعد مع حليفه السابق التجمع الوطني للأحرار الذي قرر عقد مؤتمره الاستثنائي يوم 29 من الشهر الجاري قصد انتخاب رئيس له ومن تم النظر في إمكانية المشاركة في الحكومة.