الرئيسية / سياسة / السفير الفرنسي بالرباط: “المغرب نموذج في مجال محاربة التطرف”
محاربة التطرف
صورة من الأرشيف لتدشين الملك محمد السادس لمعهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات بالرباط

السفير الفرنسي بالرباط: “المغرب نموذج في مجال محاربة التطرف”

قال السفير الفرنسي بالمغرب، جون فرانسوا غيرو، في حوار مع النسخة المغاربية من موقع “هافنغتون بوست” أن المملكة نموذج في مجال محاربة التطرف .

جاء ذلك على هامش المنتدى المتوسطي للقادة الشباب في نستختها الثانية، والذي تنظمه السفارة الفرنسية بالمملكة وتحتضنه مدينة الصويرة.

وذكر جون فرانسوا غيرو بأهمية الخطاب الملكي ليوم 20 غشت الماضي، والذي تم التنويه به من من قبل الصحافة الدولية، حيث اعتبره دليلا على كون المغرب في طليعة البلدان التي تناضل من أجل إقرار التسامح.

وأضاف السفير الفرنسي بالرباط، “عندما قال جلالة الملك بأننا كلنا مستهدفين من قبل الإرهاب، وعندما تحدث عن المسلمين واليهود والمسيحيين وجد العالم نفسه في هذه الأفكار والقيم”.

وتابع جون فرانسوا غيرو إشادته بالملك محمد السادس بقوله، “أن يصدر مثل هذا الكلام عن زعيم دولة مسلم يحظى بالاحترام والتقدير، كان مدعاة للتنويه من قبل الجميع”.

إلى ذلك، اعتبر السفير الفرنسي بالرباط أن محاربة التطرف هو معركة طويلة الأمد للحيولة دون وقوع شباب ينحدر معظمهم من وسط منحرف ولهم ارتباط ضعيف بالاسلام كفرائس لمن يدفعونهم، باسم صراع سياسي مقنع، إلى ارتكاب أفظع الجرائم كالتي نراها اليوم في أوروبا والشرق الأوسط والعالم برمته.

للمزيد: في مشهد تاريخي.. الملك محمد السادس يقبل رأس اليوسفي