الرئيسية / سياسة / خلية ”قاصرات داعش” تخرج سلفيين للاحتجاج أمام المساجد
''قاصرات داعش''

خلية ”قاصرات داعش” تخرج سلفيين للاحتجاج أمام المساجد

ينتظر أن تشهد عدد من مساجد المملكة، اليوم (الجمعة)، وقفات احتجاجية يقودها السلفيون بسبب المنحى الذي اتخذه ملف الخلية التي تم تفكيكها قبل أيام، وصارت معروفة بخلية ”قاصرات داعش العشر”.

الخلية التي يجري التحقيق مع عناصرها على مستوى محكمة سلا المختصة في قضايا الإرهاب، جعلت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين السلفيين، تقرر الاحتجاج اليوم بمساجد كل من مدن الدار البيضاء وفاس وتطوان وطنجة وسيدي سليمان وسلا والعرائش، تنديدا بإدانة الفتيات القاصرات مسبقا قبل توجيه تهم رسمية لهن.

وكانت وزارة الداخلية، قد أعلنت في وقت سابق، أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، تمكن من إيقاف قاصرات على صلة بتنظيم ”داعش”، مشيرة إلى أنهن كن يعتزمن تنفيذ عمليات إرهابية يوم 7 أكتوبر الذي يصادف إجراء الانتخابات التشريعية.

وتأتي احتجاجات السلفيين بخصوص قضية خلية القاصرات، في وقت يسابق فيه عبد الإله بن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الذي يعتبرونه تنكر لوعود قطعها لهم، الزمن لتشكيل الحكومة الجديدة.

وسبق لأسر عدد من المعتقلين السلفيين، أن قصدوا بيت مقر حزب العدالة والتنمية بالرباط، للاحتجاج ضد بن كيران، ومصطفى الرميد وزير العدل والحريات.

وتعيب اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، على حزب العدالة والتنمية التنكر خصوصا لاتفاق أبرم بحضور مصطفى الرميد الذي كان آنذاك رئيسا لمنتدى الكرامة لحقوق الإنسان.