الرئيسية / سياسة / العنصر يكشف لـ مشاهد24 موقفه من المشاركة في الحكومة المقبلة
العنصر

العنصر يكشف لـ مشاهد24 موقفه من المشاركة في الحكومة المقبلة

مباشرة بعد صدور نتائج الانتخابات التشريعية والتي منحت لحزب العدالة والتنمية فوزا رقميا، تتناسل في الصالونات السياسية خلال هذه الأيام مجموعة من السيناريوهات الخاصة بالتحالفات بين الأحزاب، لتشكيل حكومة جديدة سيقودها حزب العدالة والتنمية طبقا لمقتضيات دستور 2011.

بعض الأحزاب المشكلة للحكومة المنتهية ولايتها لا تجد غضاضة في بناء تحالف حكومي جديد. امحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، أكد في تصريح لـ مشاهد24 أن لا مشكلة لديه في التحالف مع حزب العدالة والتنمية مرة أخرى لبناء حكومة جديدة “فالحركة الشعبية لها تقارب كبير مع حزب (المصباح)، وهو ما تبلور في مشاريع كبرى تم استهلالها في عهد الحكومة المنتهية ولايتها، والتي كان الحركة الشعبية فاعلا أساسيا فيها”.

وأضاف العنصر أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران لم يطرق باب الحركة الشعبية إلى حدود الساعة، لكن “عندما نتلقى عرضا من طرفه سنحيله على المجلس الوطني للحزب لدراسته وأخذ قرار نهائي فيه”.

وأوضح العنصر، أن الظروف التي ساقته للتحالف مع العدالة والتنمية في الحكومة السابقة ليست هي نفسها بحيث “كان طموحنا هو إنجاح التجربة الحكومية وإخراجها لبر الأمان مهما كان الثمن، أما الآن فالظروف جد مختلفة”، لذلك يردف العنصر “إذا أردنا التحالف مع العدالة والتنمية يجب أن نعرف أولا مواصفات هذا التحالف، وأن يتحقق توافق في البرامج التي سيقدمها كل حزب على حدا”.