الرئيسية / سياسة / “الأحرار” يجتمعون للحسم في استقالة مزوار واختيار خليفته
مزوار

“الأحرار” يجتمعون للحسم في استقالة مزوار واختيار خليفته

سيجتمع المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار مساء يومه الأربعاء 12 أكتوبر الجاري، من أجل البث بشكل نهائي في استقالة صلاح الدين مزوار من رئاسة حزب “الحمامة”.

مصدر مطلع أسر لـ مشاهد24، أن حزب التجمع الوطني للأحرار سيحسم موقفه في هذه القضية كي يتسنى له اختيار خليفة مزوار.
وأضاف مصدرنا، أن اسم وزير الفلاحة عزيز أخنوش والذي سبق وأن استقال في وقت سابق من حزب “الحمامة” مطروح بقوة لأجل العودة لكن ليس كعضو في المكتب السياسي بل كقائد للحزب.
ومن المتوقع يضيف مصدرنا، أن يخرج حزب التجمع الوطني للأحرار ببلاغ رسمي للرأي العام يكشف فيه خلفيات استقالة مزوار، وكذا الخطوات التي سيفعلها في انتظار تعيين أمين عام جديد للحزب.

هذا، وكانت مصادر متطابقة قد أكدت في وقت سابق أن أنيس بيرو عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار سيقود حزب “الحمامة” بشكل مؤقت، عقب تقديم صلاح الدين مزوار رئيس الحزب استقالته من قيادته بشكل نهائي.

وبحسبها فإن “المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار شكّل لجنة سيقودها أنيس بيرو، وبالتالي سيقود الحزب إلى أن يصل موعد المؤتمر الوطني للحزب خلال نهاية السنة الجارية”.

وأضاف المصدر، أن “لفيف من القياديين الأحرار داخل اللجنة ذاتها سيعمل على قيادة المشاورات مع رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، إذا ما أراد التحالف معهم”.