الرئيسية / سياسة / حزب الاستقلال يبدي رغبته للتحالف مع “البيجيدي”.. لكن بشروط!
الاستقلال

حزب الاستقلال يبدي رغبته للتحالف مع “البيجيدي”.. لكن بشروط!

أبدت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال في اجتماعها الذي عقدته مساء يومه الثلاثاء، رغبة شديدة للدخول في الحكومة المقبلة التي سيقودها مرة أخرى عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية لكن “بشروط”.

حزب “الميزان”، حرص في بلاغ صدر عقب لقاء جمع شمل لجنته التنفيذية، مساء اليوم، على تهنئة حزب العدالة والتنمية الذي تصدر نتائج الاقتراع، وهي بمثابة رسالة واضحة لـ “البيجيدي” كي يعي أن يد رفاق شباط  ممدودة للتحالف معه، وكذا الإشادة بحرص الملك محمد السادس على المنهجية الديمقراطية في تعيين رئيس الحكومة.

وحسب مصادرنا الخاصة، فقد تواجد في الاجتماع جميع أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب، إذ شددوا أن التحالف مع “البيجيدي” رهين بالبرنامج الحكومي الذي ستلتزم به كل الأحزاب المكونة للتحالف الحكومي المقبل، وأيضا تواجد حزب الاستقلال في وزارات مهمة و”لن يتنازل عن ذلك” يقول مصدرنا.

من جهة أخرى، اعتبر الحزب في بلاغه  أن التجاوزات والممارسات التي تورط فيها بعض رجال السلطة وأعوانهم وبعض المرشحين “سيئة للجهد الجماعي الذي بُدل منذ عقود، وقدمت فيه تضحيات جسيمة كي يقوم الوطن على أساس التمثيل الديمقراطي الذي يعكس اختيار المواطنين بكل أمانة”.
وسجل حزب الاستقلال “وقوع عدد من الخروقات في محطة 7 أكتوبر بعدد من الدوائر، قبل وخلال يوم الاقتراع، بما فيها الشوائب التي طرأت على عملية احتساب الأصوات في بعض مكاتب التصويت”.