الرئيسية / انتخابات / برجال: آن الأوان ليكون الاتحاد الدستوري في الحكومة
الاتحاد الدستوري

برجال: آن الأوان ليكون الاتحاد الدستوري في الحكومة

في وقت تتجه فيه الأنظار صوب التحالفات التي سترسم معالم خارطة ثاني حكومة يقودها حزب العدالة والتنمية على التوالي، أكدت بشرى برجال القيادية بحزب الاتحاد الدستوري وعضو مكتبه السياسي، أن هذا الأخير يطمح إلى دخول الحكومة بعد سنوات طوال قضاها بالمعارضة.

bouchrabarjal

وكشفت برجال التي عرفت بمداخلاتها الخاصة بالبرلمان، في تصريح لـ”مشاهد24”، أن الاتحاد الدستوري بفضل ما راكمه من تجربة في المعارضة، ولكونه حزبا يضم طاقات وكفاءات مهمة لم تتح لها الفرصة بعد لإبراز قدراتها، فإن مكانه الطبيعي في المرحلة الحالية هو التواجد في الحكومة.

”ضربنا رقم قياسي فالمكوث فالمعارضة، وبالتالي آن الأوان نكونو فالحكومة” تضيف القيادية بحزب ساجد، مشيرة إلى أنه لحدود الساعة لم يطرح أي عرض رسمي على ”الحصان”.

وبخصوص النتائج التي حققها الاتحاد الدستوري في الانتخابات التشريعية، والتي جعلته يتقدم على عدد من الأحزاب التاريخية مثل الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، على مستوى الدوائر الانتخابية المحلية، شددت برجال على أنها لم ترق لمستوى تطلعات الحزب، مبرزة أنه كان يعد ورقة رابحة، وأن التوقعات كانت تسير في اتجاه أفضل مما أفرزته صناديق الاقتراع.

ومن جهة أخرى، لفتت الشاعرة والمحامية الانتباه إلى أن تميز حزب الاتحاد الدستوري عن باقي الأحزاب الوطنية، يكمن في كونه تمكن من البقاء على نفس المسافة من كل الأحزاب، ورغم الغليان الذي شهدته الساحة السياسية في الفترة الأخيرة، لم يقحم نفسه في أي زوبعة أو جدل، قناعة منه بعدم وجود قضية تستحق التفاعل معها.

وفيما يتعلق بنسبة مشاركة المغاربة في استحقاق السابع أكتوبر، اعتبرت أن 43 في المائة، نسبة تؤكد أن الناخب المغربي يلتقط الإشارات، ولا تقنعه الخطابات الفضفاضة المشتتة، ”وهذا يظهر بوضوح في الصدمات التي تلقاها مرشحون غيروا جلدتهم وأحزاب تلونت” تضيف برجال.