الرئيسية / انتخابات / ياسمين بادو وكريم غلاب أشهر الخاسرين في الدار البيضاء
ياسمينة بادو
ياسمينة بادو خلال حملتها الانتخابية

ياسمين بادو وكريم غلاب أشهر الخاسرين في الدار البيضاء

استطاعت بعض الوجوه المعروفة   الحفاظ على مكانتها داخل الخريطة  السياسية، بعد إجراء الانتخابات التشريعية أمس، في الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية للمملكة المغربية، فقد كان هناك، حسب النتائج المحصل عليها، حتى الآن، عدد من الرابحين،  يقابلهم عدد من الخاسرين.

ولعل أبرز الأسماء  الرابحة، هي تلك تنتمي لحزب العدالة والتنمية، ومن بينها  عبد الصمد حيكر ومحمد ياسين، يضاف إليهما سعيد الناصري، رئيس فريق الوداد البيضاوي، الذي يدخل يدخل قبة البرلمان لأول مرة في حياته.

اما أبرز الخاسرين، فيمكن الإشارة على سبيل المثال لا الحصر، إلى قياديين كبيرين في حزب الاستقلال، وهما ياسمينة بادو، وزيرة الصحة سابقا، التي لم تستطع الفوز في الدائرة الانتخابية أنفا، بينما   خرج كريم غلاب، رئيس مجلس النواب سابقا،  بدوره خالي  الوفاض من دائرة سباتة، الأمر الذي يطرح سؤالا كبيرا بالنسبة لمستقبلهما السياسي.

يذكر أن مرشحي حزب الاستقلال ياسمينة بادو وكريم غلاب خاض حملة انتخابية اعتمدا فيها على التواصل المباشر مع المواطنين، في مختلف الأماكن، لكن النتيجة جاءت مخيبة لأملهما معا، بما يعني أنهما فقدا ثقة الناخبين الذين اعتادوا منحهما أصواتهم في الاستحقاقات السابقة.

وفي نظر العديد من المتتبعين فإن حزب الاستقلال كان أكبر الخاسرين في تشريعيات 7 أكتوبر ، أمس الجمعة، وذلك بفقدانه ل14 مقعدا في مجلس النواب.