الرئيسية / انتخابات / سابقة.. حزب النهضة والفضيلة يعد المغاربة بتسوية ملف جماعة العدل والإحسان
النهضة والفضيلة

سابقة.. حزب النهضة والفضيلة يعد المغاربة بتسوية ملف جماعة العدل والإحسان

في سابقة من نوعها، وعد حزب النهضة والفضيلة عبر برنامجه الانتخابي، بتسوبة ملف جماعة العدل والإحسان المحظورة، مع إيجاد آليات سياسية وقانونية وتنظيمية لحله.

وقال محمد كفيل عضو الأمانة العامة للحزب، والكاتب الوطني لشبيبة النهضة والفضيلة في تصريح لـ مشاهد24، “إن رغبتنا كحزب لتسوية ملف جماعة العدل والاحسان جد مبررة، لأن هذا الملف حقوقي في نهاية المطاف، وبالتالي هذا الطيف موجود ولا يجب إقصاءه رغم اختلافه في الأفكار مع بعض التيارات الأخرى لأننا في بلد ديمقراطي”.

mohamed

واستطرد كفيل، أن الجماعة “تنبذ العنف وتعتمد الحوار بشكل سلمي، لهذا قلنا في برنامجنا الانتخابي إنه يجب فتح حوار عمومي يؤدي إلى رفع الحظر عنها، لأن هذه المسألة تهم كافة المغاربة”.

وأوضح المتحدث ذاته، أن حزب النهضة والفضيلة لا يسعى من وراء الدفاع عن الجماعة إلى استمالة أصواتها، بل إلى إيجاد نقطة النهاية لهذا الملف الذي عمّر طويلا، “فالدولة لو أعادت النظر في هذه القضية لكانت في صالحها لأن الحظر يؤدي إلى العمل السري”.

ويسعى حزب النهضة والفضيلة يؤكد محمد كفيل، إلى إجراء مصالحة وطنية مع كل الأطراف الفاعلة في الفعل السياسي والفكري والثقافي الوطني المغربي وذلك “إيمانا منا لهذه المصالحة وآثارها الإيجابية لتدعيم لحمة المجتمع والدولة والمؤسسات”.