الرئيسية / انتخابات / أدنون لـ مشاهد24: الحكومة منعت مهرجانا خطابيا للعماري بوجدة دون مبررات
أدنون

أدنون لـ مشاهد24: الحكومة منعت مهرجانا خطابيا للعماري بوجدة دون مبررات

استنكر حزب الأصالة والمعاصرة، إقدام حكومة عبد الإله بنكيران، على منع مهرجان خطابي كان سيؤطره الأمين العام للحزب إلياس العماري، رفقة أعضاء المكتب السياسي للبام، يومه السبت فاتح أكتوبر، بمدينة وجدة، وبالضبط داخل ملعب للكرة المستطيلة.

وقال خالد أدنون الناطق الرسمي لحزب الأصالة والمعاصرة في تصريح لـ مشاهد24، إن “البام تلقى باستغراب وأسف كبيرين نبأ المنع، والغريب في ذلك القرار يضيف المتحدث ذاته “أن الحكومة لم تكلف نفسها عناء تبريره كتابيا، والذي  يأتي بعدما استكملت التنسيقية الجهوية للحزب كل الإجراءات الإدارية ومن بينها موافقة وزارة الشبيبة والرياضة على استخدام الملعب المذكور”.

وأضاف أدنون، أن “المنع يعد مسا بحرية التعبير، ويتنافى مع القيم الديمقراطية التي كرسها دستور 2011، كما يضرب في الصميم المسلسل الديمقراطي وخاصة نحن في ظل الحملة لانتخابات السابع من أكتوبر”.

وشدد المتحدث ذاته، أن “البام” متشبث بإقامة مهرجانه الخطابي بجهة الشرق، ضمانا للتواصل مع المناضلات والمناضلين والمواطنات والمواطنين، حيث قرر حزب الأصالة والمعاصرة تغيير مكان المهرجان الخطابي لنهار اليوم السبت، وأصبح هو القاعة المغطاة “المغرب العربي” بحي واد الناشف بوجدة.