الرئيسية / سياسة / هل يتم الاستماع إلى عمدة الدار البيضاء في قضية فاجعة بوركون؟
9869f0c0c35b13a7703904cfa77cb041

هل يتم الاستماع إلى عمدة الدار البيضاء في قضية فاجعة بوركون؟

من المنتظر، وفق ماذكرته مصادر مطلعة، الاستماع إلى قائد الملحقة الإدارية ببوركون، الذي شهد انهيار بنايات، من طرف قاضي التحقيق عقب إفادات أعوان للسلطة تم الاستماع إليهم في هذا الصدد، حسب يومية ” الأخبار” في عددها الصادر غدا الاثنين.
وفي هذا السياق، كشفت المصادر نفسها، أن أحد أعوان سلطة أقر بعلمه مسبقا بوجود عمليات إصلاح وهدم بالمحل التجاري الواقع أسفل إحدى البنايات، والذي أدت الأشغال به إلى تهاوي البناية كلها.
ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل اعترف عون السلطة المستجوب، بأن قائد الملحقة المذكورة كان على علم بأن هناك عمليات إصلاح، داخل المحل ذاته،  دون أن يأمر بالتدخل لوقف الأشغال، وهو ما زكته مصادر أخرى، كاشفة تقديم السكان شكاية إلى السلطة المحلية تطلب التدخل لوقف الأشغال بسبب استشعار تأثيرها على دعامات البناية.
وختمت الجريدة خبرها بالإشارة، إلى أنه لم يتم الاستماع لحد الساعة، إلى أي مسؤول رفيع رغم التأكيد على وجود لائحة أعدها قاضي التحقيق المكلف بالتحري في الملف، والتي ضمت أسماء مسؤولين، بينهم عمدة الدار البيضاء وعامل عمالة أنفا ورئيسة مقاطعة أنفا، إلى جانب رؤساء أقسام التعمير بكل من مجلس المدينة وعمالة آنفا ومقاطعة آنفا.