الرئيسية / إضاءات / العماري: سأنسحب من الحزب بهدوء إذا اختار أعضاء “البام” التحالف مع “البيجيدي”
العماري

العماري: سأنسحب من الحزب بهدوء إذا اختار أعضاء “البام” التحالف مع “البيجيدي”

“إذا قبلت التحالف مع شخص وصفني بأبشع النعوت إذا فلننتظر الساعة”. هذا ما خلُص إليه إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، في ندوة صحفية بمراكش، خصصت لإطلاق الحملة الانتخابية لـ”البام” بهذه المدينة، وذلك في إشارة إلى عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية.

العماري، والذي دخل الحملة الانتخابية بشعار “التغيير الآن”، أكد حسب ما جاء في بوابة حزب الأصالة والمعاصرة الرقمية، أنه “من المستحيل أن يكون هناك تحالف بين الأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية، “لأننا ننتمي لمشروع مجتمعي يتناقض مع مشروعه تماما”، مضيفا “كيف يمكن لحزب الجرار الذي بنى مشروعه الانتخابي على نقد الحصيلة الحكومية في مجملها أن يدخل في تحالف مع هكذا حزب قاد هذه التجربة الحكومية الفاشلة”.

وأردف العماري قائلا: “إذا اختار أعضاء الحزب الدخول في تحالف مع البيجيدي، سأنسحب من الحزب بكل هدوء كي لا أعرقل مسيرته”.

من جانب آخر، نفى العماري، حسب المصدر ذاته، أن يكون قد سبق وصرح أن حزب “الجرار” ضد الإسلام، مؤكدا أن كل ما يتم الترويج له في هذا الموضوع هو مجرد مغالطات.

وقال زعيم البام: “ما قلته بالحرف هو أنه اليوم علينا الدفاع عن المسلمين ضد الاسلاميين، وأقصد هنا داعش وكل من يؤول نصا دينيا ويفرضه على الآخرين، فهؤلاء هم تجار الدين، ويشوهون صورة الإسلام ويقتلون باسم الدين وعلينا محاربتهم”.