الرئيسية / سياسة / بالصور. مواطنون يخرجون في مسيرة ضد “أخونة المجتمع” يطالبون برحيل بنكيران!
“أخونة المجتمع”

بالصور. مواطنون يخرجون في مسيرة ضد “أخونة المجتمع” يطالبون برحيل بنكيران!

انطلقت المسيرة التي دعت إليها فعاليات حقوقية وسياسية ونقابية ومدنية عبر “الفايسبوك” للتنديد بما أسموه بـ “أخونة المجتمع” صباح يومه الأحد 18 شتنبر الجاري، في شارع الفداء بمدينة الدار البيضاء.

المحتجون، والذين توافدوا من عدة مدن كما عاينت عدسة مشاهد24، رفعوا شعارات ولافتات تطالب رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران بالرحيل، وتطالب أيضا قيادات بحزب “المصباح” بالابتعاد عن ممارسة السياسية.

ومن بين الشعارات التي صدحت بها حناجر المحتجين: “كفى من خطاب المظلومية”، “بنكيران زيرو.. البيجيدي زيرو.. الحكومة زيرو”، “لا للاستغلال السياسي للدين من طرف بنكيران وإخوانه”.

كما حمل المتظاهرون، الذين قدر عددهم ببضعة آلاف، صورا لبنكيران كتب عليها “ارحل”، وصورا أخرى مركبة للنجار وبنحماد القياديين السابقين بحركة التوحيد والإصلاح الذراع الدعوي للبيجيدي كتب عليها “رموز الفضيحة”.

المثير للانتباه، أن المسيرة لم يتم الإعلان عنها إلا أمس السبت، إلا أن الصور والشعارات المرفوعة تؤكد أن الإعداد لها بدأ منذ مدة، وفكرتها كانت قائمة، فقط كان ينقصها التنفيذ.

وكان عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية قد وجه اتهاما لجهات لم يسمها وراء هذه المسيرة، حينما أكد أن الجهات التي تدعمها وتجيش لها “يفترض فيها الحياد”.

unnamed-1

unnamed-2

unnamed-5

unnamed-6

unnamed-7

unnamed-8

unnamed-9

unnamed