الرئيسية / سياسة / المغرب.. تعليمات غير مسبوقة لمواجهة إرهابيين يتخذون من مطار محمد الخامس بوابة للدخول
3140565cc9ced1bcd0b6f2e325efeeed

المغرب.. تعليمات غير مسبوقة لمواجهة إرهابيين يتخذون من مطار محمد الخامس بوابة للدخول

أوردت يومية ” المساء” في عددها الصادر غدا الجمعة، أن ضباطا من مصالح مختلفة بالأمن والدرك وآخرين من الجيش فاجأوا العناصر العاملة بمطار محمد الخامس بزيارة مباغتة ليلية، بعد أن تقدم اللجنة الخاصة عامل إقليم النواصر، حيث تمت زيارة عدد من الأماكن والنقط الحساسة بالمطار الدولي محمد الخامس، لقياس مدى جاهزية مختلف الفرق الأمنية التي تسهر على تأمين داخل وخارج المطار.
وتعتبر هذه الزيارة، حسب نفس اليومية، الثانية من نوعها في إطار تنفيذ تعليمات رفع درجة اليقظة والحذر لمواجهة الأخطار الإرهابية.
وعقدت اجتماعات خاصة ترأسها عامل إقليم النواصر، وحضرها ممثلو الدرك الملكي والأمن الوطني والمخابرات المدنية والعسكرية والجمارك والقوات المساعدة، إضافة إلى أعضاء من المكتب الوطني للمطارات ومختلف رجال السلطة المحلية، قصد تنفيذ خطة استباقية لمواجهة مشتبه بهم وجهوا تهديدات إلى المغرب، وتبين حسب تقارير أمنية أنهم  ينوون الدخول إليه عبر المعابر الحدودية.
وحذرت تقارير أمنية من إمكانية دخول مشتبه بهم بالإرهاب عبر المطار الدولي محمد الخامس، إذ أعطيت تعليمات خاصة لرجال الجمارك والأمن بضرورة التحقق من الوثائق الرسمية للمسافرين.