العاهل المغربي يزور موقع انهيار العمارات الثلاث ويعطي تعليماته للتكفل بالمصابين

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار11 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
العاهل المغربي يزور موقع انهيار العمارات الثلاث ويعطي تعليماته للتكفل بالمصابين
de47bc9749c6e02a092afe9b173deb6e - مشاهد 24

قام الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، اليوم الجمعة، بزيارة موقع حادث انهيار ثلاث عمارات الذي وقع في ساعة مبكرة من صباح اليوم بحي بوركون بالدار البيضاء، قبل أن يتوجه إلى المركز الاستشفائي الجهوي “مولاي يوسف” حيث تفقد الحالة الصحية للجرحى.
    وبمستشفى “مولاي يوسف”، قام الملك محمد السادس، الذي أمر بالتكفل بعلاج الأشخاص الذين لا يتوفرون على تغطية صحية ، بتفقد الحالة الصحية للضحايا ، كما وقف على الإجراءات التي تم اتخاذها لتمكينهم من العلاجات الضرورية في أحسن الظروف.

ومن جهة أخرى، أصدر العاهل المغربي تعليماته السامية للسلطات المحلية لاتخاذ الإجراءات اللازم لإعادة إسكان المنكوبين بشكل مؤقت. وبهذه الالتفاتة المولوية الكريمة، يعبر الملك عن تضامنه التام وتعاطفه الكامل مع الضحايا، ووقوفه إلى جانب الأسر المكلومة والمتضررة جراء هذا الحادث المؤلم.وقد تمت تعبئة جميع الإمكانيات الطبية واللوجستيكية للتكفل بضحايا هذا الحادث الذي خلف قتيلين و53  وتم نقل الأشخاص المصابين إلى المركز الاستشفائي الجهوي “مولاي يوسف” والمركز الاستشفائي الجامعي “ابن رشد”، وقد غادر 39 منهم المؤسستين الاستشفائيتين بعد تلقي العلاجات الطبية الضرورية. وفور وقوع الحادث، توجهت السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدينة ومصالح الأمن إلى عين المكان من أجل الإشراف على عمليات الإنقاذ.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق