الرئيسية / سلايد شو / الوفا: لا زيادة في ثمن “البوطاغاز” وكل الأغذية ستكون متوفرة في رمضان
الوفا

الوفا: لا زيادة في ثمن “البوطاغاز” وكل الأغذية ستكون متوفرة في رمضان

نفى محمد الوفا الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، ما روجته مجموعة من وسائل الإعلام حول الزيادة في أسعار “البوطاغاز”.

وشدد الوفا وهو يجيب على أسئلة نواب الأمة بمجلس النواب، عصر يومه الثلاثاء، أن الحكومة لا تنوي الزيادة في سعر البوطاغاز، بل تفكر في إعادة النظر في كيفية التعامل مع دعم “البوطاغاز” الذي تؤدي عليه الحكومة.

واستطرد الوفا، “أن الدعم في الإستيراد والتخزين والتوزيع وصولا إلى باعة التقسيط تم جمعه في نص واحد”، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن “نظام المقايسة كان منذ سنة 2006 وإذا لم نقم به فلن نجد كيفاش نخلصو الدعم”.

وفي موضوع آخر، قال الوفا إن وزارته حرصت على الاستعداد بشكل جد إيجابي لقدوم شهر رمضان الكريم، كي توفر للمواطنين المغاربة ما سيحتاجونه من مواد غذائية أساسية.

وأكد المتحدث ذاته، أن الحكومة استوردت خلال شهر يناير الماضي 15 طنا من العدس، و18 طنا من الحمص، كما اتخذت مجموعة من الاحتياطات لتوفير البيض، في حين لم تقم الحكومة بأي إجراء فيما يخص باقي المواد الغدائية، مثل الحليب ومشتقاته، والألبان والسمك.

وشدد الوفا، أنه سيجتمع بمعية وزير الداخلية محمد حصاد، وبإشراف رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، مع مسؤولي المكتب الوطني للحبوب، والمكتب الوطني للسلامة الصحية، والمكتب الوطني للصيد، لإتخاذ الإحتياطات اللازمة لضمان توفير المواد الغذائية، خلال شهر رمضان الكريم.

وبلغة صارمة، أردف الوفا وهو يجيب على أسئلة البرلمانيين، أن الحكومة ستستعين بالجيش للتدخل في مساعدة المواطنين القاطنين بالمناطق التي شهدت تساقطات مطرية كبيرة ما إذا استمرت الاضطرابات المناخية، مؤكدا أن وزارة الداخلية أخذت كل التدابير لتوفير الأغذية في المناطق المنكوبة.