الحكومة تلتقي مع النقابات للحسم في مستقبل الحوار الاجتماعي

عبد اللطيف الصلحي
2016-05-05T17:53:21+01:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي5 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الحكومة تلتقي مع النقابات للحسم في مستقبل الحوار الاجتماعي
السيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة

أكد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، يومه الخميس، أن الحكومة ستعقد اجتماعا جديدا مع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية (UMT CDT FDT UJTM)، يوم غد الجمعة.

وأوضح الخلفي خلال تصريح للصحافة عقب انتهاء المجلي الحكومي الذي انعقد اليوم الخميس، “أن اجتماع الغد مع المركزيات النقابية سيكون للحسم في مستقبل الحوار الاجتماعي، وقضايا أخرى من بينها إصلاح صناديق التقاعد، وتخفيض الضريبة على الدخل”، مشددا على إرادة الحكومة الصريحة والجلية في التفاعل مع المطالب التي يمكن تنفيذها.

جدير بالذكر، أن المركزيات النقابية لم تتوصل إلى أي حل يرضيها أمس الأربعاء، في لقاء عُقد برئاسة عبد الإله بنكيران، خاصة في النقطة المتعلقة بالزيادة في الأجور، وتخفيض الضريبة على الدخل.

وأسر مصدر نقابي حضر اللقاء لمشاهد24، رفض الحكومة المطالب المتعلقة بالزيادة العامة في الأجور والمعاشات، بينما تقدمت الحكومة بمقترح تخفيض الضريبة على الدخل بنسبة 2 في المائة، 1% في سنة 2017 و1% في 2018، وهو ما وصفته النقابات بـ“العطايا الهزيلة”.

إقرأ أيضا: حديث الصحف: فاتح ماي ..احتفالات فاترة والنقابات متذمرة من نتائج الحوار

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق