بن كيران يحضر احتفالات “فاتح ماي” بعد فشل الحوار مع النقابات

هند رزقي
2016-05-01T14:40:40+01:00
سلايد شوسياسة
هند رزقي1 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بن كيران يحضر احتفالات “فاتح ماي” بعد فشل الحوار مع النقابات

انطلقت قبل قليل من صباح اليوم الأحد فاتح ماي، مسيرة نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب المقربة من حزب العدالة والتنمية بشارع بوشعيب الدكالي بدرب السلطان وسط العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، التي تأتي احتفالا باليوم العالمي للشغل.
وعرفت المسيرة المنظمة تحت شعار “نضال مسؤول من أجل العدالة الاجتماعية” حضور عبد الإله بن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، رئيس الحكومة، مرفوقا بكل من عبد العزيز العماري وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني عمدة مدينة الدار البيضاء، إلى جانب قيادات من الحزب.
وبحسب مصادر من اللجنة المنظمة، فإنه يرتقب أن يصل عدد المشاركين في هذه المسيرة حوالي 30 ألف شخص، غير أن مصادر مستقلة قللت من ذلك، معتبرة أن هذه المسيرة أقل عددا من المسيرات السابقة.
ويحضر بن كيران لهذه المسيرة التي تأتي يوما بعد فشل المفاوضات بين الحكومة والمركزيات النقابية وعدم خروج الحوار الاجتماعي بتوافق على مجموعة من الملفات التي تطالب النقابات بها وتضغط على الحكومة من أجل الاستجابة لها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق