الملك يتصل هاتفيا بعاهل بلجيكا عقب الاعتداءات الإرهابية على بروكسيل

بوشعيب الضبار
2016-03-22T15:37:44+00:00
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار22 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الملك يتصل هاتفيا بعاهل بلجيكا عقب الاعتداءات الإرهابية على بروكسيل
الملك محمد السادس وعاهل بلجيكا

أجرى الملك محمد السادس، اتصالا هاتفيا اليوم الثلاثاء، مع الملك فليب، عاهل بلجيكا، وذلك على إثر الاعتداءات الإرهابية على بروكسيل التي طالت مطارها الدولي ومحطة الميترو مولبيك، والتي خلفت العديد من الضحايا.

وذكر بلاغ للديوان الملكي، أوردته وكالة الأنباء المغربية، أن   الملك عبر خلال هذا الاتصال، للعاهل البلجيكي ومن خلاله لمجموع أسر ضحايا هذه الأعمال الإرهابية المشينة، عن أحر تعازيه وعميق مواساته.

للمزيد: بالفيديو: انفجارات بروكسل لحظة وقوعها بكامرات مراقبة متعددة

كما أعرب الملك محمد السادس عن إدانة المغرب الشديدة لهذه الأفعال الإرهابية الدنيئة، والتضامن المطلق للمملكة مع الشعب البلجيكي.

وكانت بلجيكا قد استفاقت صباح اليوم الثلاثاء، على وقع مقتل 34 شخصاً، وجرح 135 آخرين في تفجيرين وقعا في مطار بروكسل، وآخرين استهدفا محطتين للمترو في العاصمة البلجيكية، وفقاً لوسائل إعلام.

وعثرت الشرطة البلجيكية على بندقية كلاشنيكوف بجوار جثة مهاجم في مطار بروكسل، إضافة إلى حزام ناسف لم ينفجر في المطار، بحسب وسائل الإعلام.

بدوره، أكد المدعي العام البلجيكي أن أحد تفجيرات بروكسل كان هجوماً انتحارياً، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”.

وذكرت تقارير أن الانفجارين وقعا قرب مكتب خطوط طيران أميركان إيرلاينز، بينما نقلت وكالة “رويترز” عن وكالة الأنباء البلجيكية أن إطلاق نار سبق انفجاري مطار بروكسل، وصيحات باللغة العربية.

وبعد أقل من ساعة، هز انفجار جديد محطة قطارات قرب مبنى للاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية ما أسفر عن مقتل عدة أشخاص .

ووقع الانفجار لدى وصول القطار إلى المحطة أثناء ساعة الذروة الصباحية.

كما وقع تفجير رابع في محطة مالبيك أو محطة شومان المجاورة حيث مقرات الاتحاد الأوروبي، أسفر عن مقتل 15 شخصاً كحصيلة أولية وإصابة 40 آخرين، جروح بعضهم حرجة.

عقب ذلك، أعلن تعليق رحلات الطيران، وكذلك القطارات إلى مطار بروكسل الذي حصل التفجيران في صالة المغادرة التابعة له، كما أخلي المطار بالكامل.

من جهته، أعلن وزير خارجية سلوفينيا، كارل إيرجافيك، إن دبلوماسياً سلوفينياً أصيب في هجمات بروكسل، اليوم الثلاثاء. وقال في مؤتمر صحفي إن الدبلوماسي الذي لم يذكر اسمه في المستشفى وحياته ليست في خطر. وقد ذكرت تقارير إعلامية أن الدبلوماسي أصيب في تفجير المترو أثناء توجهه للعمل.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق