الرئيسية / سياسة / “الهايكا” تنظر اليوم في أمر مرشح الحكومة لرئاسة مؤسسة الإذاعة التونسية
f529e6d8912ff7204858d361ab7814e1

“الهايكا” تنظر اليوم في أمر مرشح الحكومة لرئاسة مؤسسة الإذاعة التونسية

أفاد المستشار الإعلامي لرئاسة الحكومة، مفدي المسدي، أن رئاسة الحكومة قد أرسلت مقترح الرئيس المدير العام الجديد لمؤسسة الإذاعة التونسية منذ الخميس الفارط إلى الهيئة العليا المستقلة للإعلام السمعي البصري “الهايكا” للحصول على الرأي المطابق بهذا الشأن.
وأوضح ،في تصريح هاتفي لـ وكالة الأنباء التونسية، ردا على البيان الصادر عن النقابة العامة للإعلام، الذي أشارت فيه إلى “مماطلة” رئاسة الحكومة في تعيين رئيس مدير عام للإذاعة التونسية، أن الهيئة قد حددت يوم الاثنين المقبل موعدا لإجراء محادثة مع الاسم المرشح لهذه الخطة.
وكانت النقابة العامة للإعلام أعربت في بيان لها السبت عن الانشغال الشديد لما وصفتها بـ”حالة الاحتقان” داخل مؤسسة الإذاعة التونسية “جراء تباطؤ رئاسة الحكومة في تعيين رئيس مدير عام جديد للمؤسسة”.
وانتقدت النقابة “استمرار المماطلة والتعنت في تطبيق الاتفاقيات الممضاة مع النقابة الأساسية خصوصا حول تسوية وضعية أعوان المناولة والترقيات المهنية”.
ومن جهته، أكّد النوري اللجمي رئيس “الهايكا” في تصريح للـ”الصباح نيوز” ان الهيئة ستجري غدا الاثنين محادثات مع مرشّح رئاسة الحكومة لمنصب رئيس مدير عام للإذاعة التونسية، مشيرا إلى أنّ هذا المرشّح لم يكن من بين المترشحين عبر عروض طلبات الترشح للمنصب المذكور.
وأضاف اللجمي ان المرشح هو من القطاع السمعي البصري، رافضا الإفصاح عن هويته .
كما بيّن أن الهيئة وإثر المحادثة سترسل تقريرا لرئاسة الحكومة، مضيفا : “في صورة عدم استجابة مرشّح رئاسة الحكومة للمنصب فان عليها البحث عن مرشح آخر خاصة وان المرشح يجب ان يستجيب لمعايير وشروط الخطة والتي تتمثل أساسا في النزاهة والاستقلالية والحياد.