حزب العدالة والتنمية يستنكر تصريحات بان كي مون.. وهذا ما طلبه من المغاربة!

عبد اللطيف الصلحي
2016-03-12T13:58:29+00:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي12 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
حزب العدالة والتنمية يستنكر تصريحات بان كي مون.. وهذا ما طلبه من المغاربة!

التم شمل الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية صباح يومه السبت، بمدينة الرباط، لمنقاشة مستجدات القضية الوطنية على ضوء “الخرجة الشاردة” للأمين العام للأمم المتحدة.

واستنكر بلاغ صادر عن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، يتوفر مشاهد24 على نسخة منه “خروج بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، عن الحياد المفترض في مسؤول أممي”، واعتبرت تصريحاته الأخيرة “متعارضة مع توجه المنتظم الدولي وقرارات مجلس الأمن”.

وفي هذا الصدد، دعت الأمانة العامة جميع مناضليها ومتعاطفيها وجميع المواطنين المغاربة إلى المشاركة المكثفة والالتحاق بالمسيرة الوطنية التي ستنظم يوم الأحد 13 مارس 2016 بمدينة الرباط ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، والتي ستنطلق من باب شالة بالرباط.

جدير بالذكر، أن البرلمان المغربي سيعقد بغرفيته، يومه السبت، دورة استثنائية للرد على تصريحات بان كي مون “المستفزة”، تجاه قضية الصحراء المغربية.

هذا، وتوالت ردود الأفعال من طرف الهيئات الحزبية والجمعوية طوال الأيام الفائتة، حيث استنكرت تحيز الأمين العام للأمم المتحدة، والانحراف عن ميثاق المنظمة الدولية المؤسسة أساسا لحفظ السلم الدولي.

وفي تطور جديد لهذه القضية، عبرت الولايات المتحدة الأمريكية، عن عدم رضاها عن الموقف الذي اتخذه بان كي مون خلال زيارته الأخيرة للجزائر ومخيمات المحتجزين الصحراويين في تندوف، معتبرة أن موقف الأمين العام للأمم المتحدة يعد بمثابة دعوة إلى تأجيج الأوضاع بالصحراء، وهذا أمر ترفضه تماما، موضحة في السياق ذاته، أن الدول الأعضاء في مجلس الأمن كانت دائما مع إرساء المسار الأممي دون أن تتخذ موقفا منحازا لأي طرف من أطراف النزاع.

إقرأ أيضا: المغاربة يخرجون في مسيرة شعبية للاحتجاج على بان كي مون

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق