“القادمون” حركة سياسية جديدة ترى النور في المغرب

عبد اللطيف الصلحي
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي12 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“القادمون” حركة سياسية جديدة ترى النور في المغرب

يعتزم مجموعة من النشطاء السياسيين المغاربة، تأسيس حركة سياسية اُطلق عليها اسم “القادمون” والتي تضم أطرا فاعلة أكاديميا ومدنيا.

وقال بيان صادر عن خلية التواصل بالسكرتارية الوطنية المكلفة بتأسيس الحركة، إن هذه الأخيرة خُلقت “احتجاجا على الركود والاختناق الذي تشهده الأحزاب السياسية بجل مكونتها، واستغلال طموح وقدرات الفاعلين الشباب لصالح ديكتاتورية حزبية بئيسة، همها مراكمة السلطة والثروة، واجترار أساليب وخطابات لا تتماشى ومتطلبات العصر والمرحلة”.
وأشار أصحاب البيان، إلى أن تأسيس الحركة “هو امتداد لطموحات وإرادة الشباب والشعب المغربي، التي تشكلت عبر نضالات متراكمة، والحراك المجتمعي الذي عرفه المغرب”.
وأوضح المصدر أن “المشهد السياسي المغربي يشهد أوضاعا مقلقة، تتمثل في البؤس والشعبوية وتهميش كل الأطر المثقفة والشابة، الطامحة إلى مغرب جديد قوامه الكرامة والحرية، والعدالة الاجتماعية، والديمقراطية، وحقوق الإنسان”.

إقرأ أيضا: المغاربة يخرجون في مسيرة شعبية للاحتجاج على بان كي مون

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق