الملك محمد السادس يزور روسيا الأحد.. وهذه أبرز الملفات على أجندته

هند رزقي
2016-03-11T15:27:07+00:00
سلايد شوسياسة
هند رزقي11 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الملك محمد السادس يزور روسيا الأحد.. وهذه أبرز الملفات على أجندته

ينتظر أن يحل الملك محمد السادس يوم الأحد المقبل بروسيا، في إطار زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين.

وحسب ماذكر بلاغ لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، فإن الملك سيبدأ زيارته لروسيا الاتحادية بعد غد الأحد 13 مارس 2016.

وستشهد هذه الزيارة إلى جانب المحادثات الثنائية بين الملك والرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعدد من كبار المسؤولين، توقيع اتفاقيات تشمل مجالات متعددة.

ويذكر أن وكالة الأنباء الروسية ”سبوتنيك”، كانت قد أعلنت في فبراير الماضي عن زيارة رسمية مرتقبة للملك لروسيا في منتصف مارس الحالي.

وكان العاهل المغربي حل آخر مرة بروسيا في زيارة رسمية سنة 2002، وتحدثت وسائل الإعلام فيما بعد عن زيارات في فترات متفرقة إلا أنها لم تتم.

وتجمع المغرب وروسيا علاقات متينة تقويها الشراكات الاستراتيجية في مجموعة قطاعات، على رأسها الفلاحة والسياحة والصيد البحري.

وتعد سنة 2015 محطة فاصلة في مسار العلاقات بين البلدين، حيث وقعت خلالها عدة اتفاقيات تفاهم وتعاون، أبرزها مذكرة بين مجلس المستشارين ومجلس اتحاد البرلمان الأوربي.

إقرأ أيضا: هل يجمع الملف السوري ملكي المغرب والسعودية بروسيا؟

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق