الرئيسية / سلايد شو / أبو زيد: لسنا مشروع خونة والاتحاد الاشتراكي وفي لوطنه
الاتحاد الاشتراكي

أبو زيد: لسنا مشروع خونة والاتحاد الاشتراكي وفي لوطنه

بعد سيل الانتقادات التي وجهت لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، على خلفية تصويت شبيبته لصالح جبهة ”البوليساريو” الانفصالية، خرجت حسناء أبو زيد البرلمانية وعضوة مكتبه السياسي، لتقول إنه من غير المقبول تخوين حزب ناضل لعقود عن مغربية الصحراء بسبب تصرف قرئ بشكل سطحي ولم تتضح حيثياته بعد.

وأضافت أبو زيد خلال استضافتها ببرنامج ”ضيف الأولى” مساء أمس (الثلاثاء)، أن المكتب السياسي للحزب عقد اجتماعا بخصوص الموضوع، وطلب من ممثلي الشبيبة تقديم كل التوضيحات الضرورية.

وشددت البرلمانية التي كانت قاب قوسين أن تعوض لشكر على رأس الحزب في الانتخابات السابقة وماتزال تنافسه على القيادة، أن الاتحاد الاشتراكي يثق في أعضائه ومناضليه، ويوقن أنه لايمكنهم ارتكاب مثل هذه الأخطاء، لافتة الانتباه إلى أن هناك حلقة مفقودة تسببت في هذا التشويش.

وبنبرة حادة كشفت عن غضبها من ردود الفعل التي أعقبت واقعة التصويت، وكان أقواها تصريح محمد سالم البيهي البرلماني عن حزب العدالة والتنمية الذي اعتبر الأمر خيانة عظمى، قالت أبو زيد ”نحن لسنا مشروع خونة والاتحاد الاشتراكي وفي لوطنه، في أوج سنوات الرصاص كان يكفي أن تكون اتحاديا لتقيم بين جدران السجون، ورغم ذلك كنا نذهب لنناضل عن مغربية الصحراء”.

وتابعت حديثها محذرة من الهجوم الذي يشن بين فترة وأخرى على أحد الأحزاب، قائلة ”من غير المقبول أن يتهم كل منا بالخيانة نحن أحزاب محترمة على الرغم من اختلافنا، وشركاء لأي إصلاح ضمن الملكية البرلمانية”.

إقرأ أيضا: لشكر يكشف أخيرا موقفه من تصويت شبيبته على “البوليساريو”