الرئيسية / سلايد شو / العماري: سنسخر إمكانيات جهة طنجة لدعم فلسطين اقتصاديا
النتائج الأولية
الياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة

العماري: سنسخر إمكانيات جهة طنجة لدعم فلسطين اقتصاديا

أكد إلياس العماري رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، يومه الاثنين، أن الجهة التي يترأسها ستبذل المزيد من الجهود لدعم التنمية الاقتصاديةلفلسطين، عبر الآليات الممكنة والمتاحة، وعن طريق تشجيع تسويق المنتجات الفلسطينية بالمغرب بشكل عام وبالجهة بشكل خاص.

وأضاف العماري في تصريح للصحافة، عقب لقاء ودي جمعه مع سفير دولة فلسطين بالمغرب، أن المملكة تدعم فلسطين لتحقيق استقلال القرار الاقتصادي.

وشدد المتحدث ذاته، أن اللقاء شكل فرصة لتجديد التأكيد على موقف المغرب الثابت من القضية الفلسطينية ودعم المملكة المتواصل لهذه القضية المصيرية، التي تعد بالنسبة للمغاربة من بين القضايا الوطنية الأساس، كما تشكل فرصة لبحث كل السبل الممكنة لتعزيز التعاون بين جهة طنجة تطوان الحسيمة ونظيرتها بفلسطين.

وأشار العماري، إلى أن مجلس الجهة وجه دعوة رسمية، عن طريق سفير دولة فلسطين، إلى ليلى داود غنام محافظة رام الله والبيرة، لزيارة جهة طنجة تطوان الحسيمة، من أجل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أبرز زهير الشن، سفير دولة فلسطين، الذي قام بزيارة ود ومجاملة لمقر مجلس الجهة، أن الاجتماع مع رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة كان فرصة لتناول مستجدات القضية الفلسطينية وقضايا أخرى سياسية تستأثر باهتمام الفعاليات المغربية والفلسطينية، كما تم بحث سبل تعزيز التعاون بين جهة طنجة تطوان الحسيمة ومحافظة رام الله- البيرة.

للمزيد: بالفيديو: من هنا خرج إلياس العماري