البرلمان الليبي الجديد سيعقد جلساته في بنغازي

سعد الدين لمزوق
سياسة
سعد الدين لمزوق26 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
البرلمان الليبي الجديد سيعقد جلساته في بنغازي
3fe72093013813d3aee32868d6553536 - مشاهد 24

أعلن مسؤولون ليبيون أن البرلمان الجديد الذي ستفرز عنه الانتخابات التشريعية التي أجريت أول أمس الأربعاء سيعقد جلساته في مدينة بنغازي ابتداء من شهر غشت المقبل.
ويطرح هذا الإعلان تساؤلات حول إمكانية اشتغال البرلمان في ظروف عادية خصوصا بالنظر إلى الحالة الأمنية المتردية في المدينة والتي تعيش على إيقاع المواجهات المسلحة بين القوات التابع للواء خليفة حفتر وكتيبة ثوار 17 فبراير.
إلى ذلك أشادت أطراف دولية بسير العملية الانتخابية في ليبيا رغم ما شابها من أعمال عنف كان من بين ضحاياها الناشطة المحامية والناشطة الحقوقية سلوى بوقعيقيص.
وقال الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كي كون في بيان له أن الانتخابات تجسد “مرحلة مهمة في تقدم العملية الانتقالية في ليبيا” فيما اعتبرها الرئيس الأمريكي باراك أوباما “مرحلة مهمة في جهود الشعب الليبي الشجاعة من أجل الانتقال إلى ديمقراطية تامة بعد أربعة من عقود من الاستبداد في ظل نظام العقيد معمر القذافي”.
على صعيد متصل أرخى ضعف الإقبال على التصويت بظلاله على الانتخابات الحالية مقارنة بانتخابات 2012 حيث تراجعت نسبة المشاركة بحوالي 60 بالمئة.
وبلغ عدد المصوتين يوم الأربعاء 360 ألف ناخب بنسبة مشاركة بلغت 42 بالمئة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق