الرئيسية / سلايد شو / ساجد يدعم اللائحة الوطنية للشباب ويوضح الأسباب
اللائحة الوطنية للشباب
السيد محمد ساجد الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري

ساجد يدعم اللائحة الوطنية للشباب ويوضح الأسباب

بعدما عبر حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، وإلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عن دعمهما للائحة الوطنية للشباب، خرج محمد ساجد الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، ليسير على نفس النهج ويعرب عن تأييده لبقائها.

وحسب ماذكرت مصادر “مشاهد24″، فإن ساجد طمأن قادة شبيبات الأحزاب الممثلة في البرلمان، خلال لقاء جمعه بهم في حفل غذاء بمنزله، مؤكدا أن حزبه مع تواجد الشباب في المؤسسة البرلمانية وباقي المؤسسات.

وأوضحت المصادر نفسها، أن عمدة الدار البيضاء السابق، اعتبر أنه من غير المنطقي إلغاء لائحة الشباب الوطنية التي جاءت مع الدستور الجديد للمملكة، خاصة وأنها لأول مرة يتم اعتمادها، وبالتالي فبحسب ساجد دائما، يجب منحها فرصة أخرى.

وشدد الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، على ضرورة دعم الشباب المغربي، عبر تجديد النخب كي يصل إلى مسؤوليات كبرى وليس فقط الحصول على منصب برلماني.

وكان قادة هذه الشبيبات الحزبية، قد التقوا بعبد الإله بن كيران رئيس الحكومة، وبعده حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، ثم إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، وذلك في إطار مرافعاتهم من أجل عدم إلغاء اللائحة الوطنية للشباب في الاستحقاقات الانتخابية التشريعية المقبلة.

ويذكر أن لائحتا الشباب والنساء بالبرلمان، قد خلقتا ضجة بعدما طالبت أصوات بإلغائهما، على اعتبار أنهما تشكلان نوعا من الريع السياسي.

إقرأ أيضا: العماري مع الإبقاء على لائحة الشباب في الاستحقاقات المقبلة