السجن والمنع من الترشح لأقوى نساء حزب العنصر

هند رزقي
سلايد شوسياسة
هند رزقي2 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
السجن والمنع من الترشح لأقوى نساء حزب العنصر
امحند العنصر أمين عام الحركة الشعبية

قضت الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية لبرشيد اليوم (الأربعاء)، بالسجن أربع سنوات موقوفة التنفيذ، في حق وفاء البوعمري إحدى أقوى نساء حزب العنصر وعضوة مكتبه السياسي، بعدما توبعت في قضية “عرض وتقديم تبرعات نقدية من أجل الحصول على صوت ناخب أو عدة ناخبين قصد التأثير على تصويتهم خلال انتخابات مجلس المستشارين”.

وأدانت المحكمة قيادية الحزب التي ترأس جماعة أولاد زيان، بمنعها من الترشح خلال ولايتين متتاليتين، وكذا غرامة مالية قدرت بـ60 ألف درهم.

وقررت البوعمري، التي سبق أن استمع لها قاضي التحقيق بالمحكمة الاستئنافية بمدينة سطات، في قضية فساد انتخابي، بعدما أحيل عليه الملف من طرف وزارة العدل والحريات، استئناف القرار.

وكانت وفاء البوعمري، قد توبعت في هذا الملف، إثر التنصت على مكالمات هاتفية خلال الانتخابات الخاصة بمجلس المستشارين والتي لم تفز فيها، حيث دعت أحد الأشخاص كي يتسلم مبلغا ماليا، قالت خلال جلسة التحقيق معها بأنه يتعلق بواجبات كراء.

إقرأ أيضا: الحركة الشعبية والاتحاد الدستوري ”يصفعان” البيجيدي بالرباط!

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق