مشروع تغطية عواقب الكوارث على طاولة اجتماع مجلس الحكومة

عبد اللطيف الصلحي
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي1 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مشروع تغطية عواقب الكوارث على طاولة اجتماع مجلس الحكومة

ينعقد مجلس للحكومة برئاسة رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، يوم الخميس 03 مارس، وسيتم في بدايته تدارس مشروع قانون يتعلق بإحداث نظام لتغطية عواقب الوقائع الكارثية، وبتغيير وتتميم القانون المتعلق بمدونة التأمينات.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة، أن المجلس سيتدارس، إثر ذلك، مشروعي مرسومين يتعلق الأول منهما بتحديد كيفيات تنفيذ النفقات المبرمجة في ميزانية مرفق الدولة المسير بصورة مستقلة المسمى “تنظيم الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الأمم المتحدة حول التغيرات المناخية”، والثاني بتطبيق القانون المتعلق بالغرف المهنية.

وأشار المصدر، إلى أن المجلس، سيقوم بدراسة النظام الأساسي للاتحاد الإسلامي للاتصالات السلكية واللاسلكية، الذي اعتمده مؤتمر وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي (منظمة التعاون الإسلامي حاليا)، في دورته الخامسة عشرة المنعقدة بصنعاء في دجنبر 1984، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على النظام الأساسي المذكور.

وسيختتم المجلس أشغاله وفق بلاغ رئاسة الحكومة، بدراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

إقرأ أيضا: بنكيران: الحكومة تتعرض لمحاولات إرباك مجنونة..و” الدوزيم” تتصرف كفاعل سياسي

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق