الجنرال عروب يعلن حالة الاستنفار والجيش يتحرك نحو الجدار العازل

عبد اللطيف الصلحي
2016-03-01T09:22:36+00:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي1 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الجنرال عروب يعلن حالة الاستنفار والجيش يتحرك نحو الجدار العازل

أعلن الجنرال دوكور دارمي عروب، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، وقائد المنطقة العسكرية الجنوبية، رفع درجة الاستنفار بمناطق جنوبية بالصحراء إلى الأقصى، بعد أن أطلقت عيارات نارية متتالية، وتم إبلاغ بعثة المينورسو بقيام عنصرين من القوات المسلحة الملكية بإطلاق أعيرة نارية تحذيرية، ليلة السبت الأحد، ما وراء خط الدفاع بالمنطقة الجنوبية، إذ قالت المصادر إن أحد المهربين المعروفين أصيب بإصابة مميتة.
وكشفت مصادر يومية “المساء”، التي أوردت الخبر في عدد الثلاثاء، أن مدرعات حربية ومئات العناصر انتقلت إلى المنطقة الجنوبية، في إطار مواجهة تزايد محاولات عبور خط الدفاع، وفي إطار تدابير اليقظة المتخذة بالمنطقة الجنوبية.
وحسب مصدر رسمي، تضيف الجريدة، فقد “عمد حارسان من وحدة من القوات المسلحة الملكية، على مستوى منطقة كلتة زمور، ليلة 28/27 فبراير المنصرم، خلال الفترة ما بين الحادية عشر ليلا ومنتصف الليل، إلى إطلاق أعيرة نارية تحذيرية في اتجاه مصدر ضجيج وتحركات مشبوهة ومتواصلة، على مسافة 150 مترا ما وراء خط الدفاع”.

إقرأ أيضا: الجيش المغربي يطلق أعيرة نارية ماوراء الجدار الأمني بالصحراء

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق