الرئيسية / المغرب الكبير / الجزائر..هيئة دفاع الجنرال المتقاعد بن حديد تدق ناقوس الخطر
الجنرال المتقاعد حسين بن حديد
الجنرال المتقاعد حسين بن حديد

الجزائر..هيئة دفاع الجنرال المتقاعد بن حديد تدق ناقوس الخطر

أشارت هيئة دفاع الجنرال الجزائري المتقاعد حسين بن حديد، إلى أن حالة هذا الأخير الصحية في تدهور مستمر، خاصة بعد دخوله في إضراب عن الطعام والدواء قبل أسبوعين احتجاجا على رفض السلطات المعنية نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وحسب ما أفاد به موقع “كل شيء عن الجزائر”، أكدت هيئة دفاع بن حديد خطورة تدهور الوضع الصحي الذي يمر به موكلها بسبب إضرابه عن الطعام والدواء، في الوقت الذي تواصل فيه السلطات تجاهل ذلك، حسب قولها.

وفي بيان مشترك لهم اليوم الأحد، أكد محامو الجنرال المتقاعد أن “السلطات تحاول معاقبة موكلهم من خلال الإبقاء عليه داخل المؤسسة السجنية دون منحه فرصة الدفاع عن نفسه أو تبرير التصريحات التي أدلى بها على سابقا على أثير إذاعة M الخاصة”.

وخلال ندوة صحفية نظمتها هيئة دفاع بن حديد في الـ 19 من شهر فبراير الجاري، أكدت هذه الأخيرة أن الجنرال المتقاعد أصبح يواجه خطر الموت بسبب “تجرأه على إقحام أسماء بعض الشخصيات في التصريحات التي أدلى بها سابقا في حوار مع إذاعة خاصة” في إشارة إلى شقيق الرئيس السعيد بوتفليقة ورئيس أركان الجيش قايد صالح.

هذا وجرى اعتقال الجنرال المتقاعد على خلفية الدعوى التي رفعتها وزارة الدفاع الجزائرية في حقه في الأول من شهر أكتوبر المنصرم، حيث وجهت إليه تهمة “محاولة إحباط عزيمة الجيش“.

إقرأ أيضا :الجزائر..الجنرال المتقاعد بن حديد يباشر إضرابا عن الطعام والدواء