الرئيسية / المغرب الكبير / السيسي: ليبيا قد تتحول إلى منصة لتصدير التطرف
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

السيسي: ليبيا قد تتحول إلى منصة لتصدير التطرف

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن العالم أصبح بحاجة ماسة إلى البقاء متحدا لمواجهة خطر الإرهاب، مشيرا إلى أن انهيار ليبيا سيحولها إلى قاعدة لتصدير التطرف.

وفي مقابلة مع صحيفة “أساهي شيمبون” اليابانية، أوضح السيسي أن محاربة الإرهاب رهينة باتحاد دول العالم وبذل المزيد من الجهود لمواجهة ذلك عن طريق تدابير تشمل كل جوانب الحياة المدنية على رأسها التعليم وفرص التوظيف.

وفي نفس السياق، قال السيسي أنه وبالرغم من جهود قوات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة المتواصلة منذ أكثر من سنة، إلا أن خلايا الجماعات المتطرفة لم تتوقف، الأمر الذي أصبح يثير الكثير من المخاوف في الآونة الأخيرة، حسب قوله.

وأعرب الرئيس المصري عن قلقه إزاء الأزمة الليبية وتداعياتها على الوضع بالمنطقة ككل، مشيرا إلى أن “انهيار ليبيا سيعني بالأساس تحولها إلى مصدر للإرهاب”.

واسترسل السيسي قائلا “إذا انهارت ليبيا، فعلى الأرجح ستتحول إلى منصة انطلاق ساخنة لنشر الإرهاب في دول الجوار كتونس والجزائر ومصر، وحتى إلى أوروبا”، مضيفا أن استراتيجية بلاده ترتكز على حماية أمنها الداخلي من خطر الإرهاب، وليس التدخل في الشؤون الداخلية لدول أخرى، في إشارة إلى ليبيا.

هذا وجاءت تصريحات السيسي على خلفية الزيارة التي يقوم بها إلى اليابان لحضور المنتدى الاقتصادي والاستثماري المشترك الذي سيتم تنظيمه 2 مارس المقبل في طوكيو.

إقرأ أيضا:بسبب الطائرة الروسية..شبح “الإرهاب يطارد السيسي