بعد المصادقة عليها..هل تستطيع حكومة الوفاق الليبية الصمود؟

آمال الزاكي
2016-03-18T10:06:47+00:00
المغرب الكبيرسياسة
آمال الزاكي24 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بعد المصادقة عليها..هل تستطيع حكومة الوفاق الليبية الصمود؟
الفرقاء الليبيون أثناء التوقيع على الاتفاق السياسي بالمغرب

بعد حصولها على ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب الليبي المنحل في مدينة طبرق، تستعد حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج لتولي مهامها في انتظار استكمال الإجراءات المرتبطة بأداء اليمين القانونية في الأيام القليلة المقبلة.

ووفق ما أشار إليه مراسل موقع “الجزيرة نت” الإخباري محمود عبد الواحد، أعلن أغلبية أعضاء مجلس النواب في بيان متلفز أمس الثلاثاء عن دعمهم لحكومة السراج، حيث اعتبروا أن الأخيرة حضيت بثقة الأغلبية المطلوبة وفق لائحة عمل مجلس النواب الداخلية.

وفي نفس السياق، أوضح عبد الواحد أن المصادقة على حكومة السراج قانونية وفقا للائحة الداخلية للمجلس، مضيفا أن منح الثقة للحكومة بهذه الطريقة جاء نتيجة للفوضى والاعتداءات والتهديد التي تعرض له النواب منذ يوم السبت المنصرم للحيلولة دون التصويت لصالح حكومة الوفاق.

وأضاف مراسل الجزيرة أن كلا من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق والبعثة الأممية في ليبيا سيجيزان التصويت، مرجحا احتمال نقل الجلسات البرلمانية إلى مدينة أخرى أو الاستمرار في طبرق مع منح النواب المعارضين امتيازات، تجنبا لأي اصطدام مع هؤلاء.

هذا ووقع مائة عضو من مجلس النواب على بيان لمنح الثقة لحكومة الوفاق الوطني، بعدما منعوا من التصويت من طرف برلمانيين موالين لقائد ما يسمى “الجيش الوطني الليبي” خليفة حفتر.

إقرأ أيضا:ليبيا.. أحداث تتسارع وحكومات تتوالى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق