بن كيران يشكك في أرقام حول الأمية والسبب!!

هند رزقي
2016-02-23T13:11:16+00:00
سلايد شوسياسة
هند رزقي23 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بن كيران يشكك في أرقام حول الأمية والسبب!!

كعادته، لم يمرر عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة، اجتماعا حول ملف محاربة الأمية، دون أن يعلق بطريقته الخاصة على عدد من المعطيات التي ذكرها خلال كلمته الافتتاحية، حيث شكك في دقة مجموعة أرقام بخصوص الظاهرة.

وكشف بن كيران، في اجتماع مجلس إدارة الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، الذي ترأسه أمس (الاثنين) بالرباط، أنه حسب المعطيات المتوفرة، بلغ عدد المستفيدين من برامج محو الأمية برسم الموسم الدراسي 2014/ 2015، حوالي 747 ألف مستفيد، أي بزيادة 20 في المائة مقارنة بالموسم الذي سبقه، ومباشرة علق على الرقم بالقول” ليس لدينا مشكل مع الأرقام أرا غير تكون صحيحة”، في إشارة إلى أن لديه شكوكا حول إذا ماكان فعلا هذا العدد من المغاربة استفاد، أم أن الأمر يتعلق بمعطيات رقمية مخطوطة على الأوراق فحسب.

وأضاف موضحا عبارته ”لأن المشكل الذي لدينا، هو أنه في بعض الأحيان الجهات الموكول إليها صنع الأرقام، هي بنفسها تتصرف بطريقة لاتقدم أرقام دقيقة”.

وأبرز رئيس الحكومة في ذات اللقاء، أن الأمية التي تنتشر في صفوف حوالي 32 في المائة من المغاربة، تعيق النمو الاقتصادي للبلاد، وتفوت عليها فرص تحسين مؤشراته.

إقرأ أيضا: بن كيران: حرام مايحصل في طرقاتنا كل يوم

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق