الرئيسية / سياسة / تونس توافق على تسليم 10 عناصر من نظام القذافي ليبيا

تونس توافق على تسليم 10 عناصر من نظام القذافي ليبيا

ذكرت بوابة الوسط الليبية أن اتفاقا حصل بين تونس وليبيا يقضي بتسليم تونس ل10 أشخاص مطلوبين من أتباع النظام السابق، على أن يقدم الجانب الليبي قائمة بأسماء المطلوبين…وذلك في اعقاب اجتماع امني بتونس حضره  وكيل وزير الداخلية الليبي ..وجاء في المقال كما يلي :
اتفقت ليبيا وتونس في نهاية الاجتماع الأمني المنعقد في تونس بين صالح مازق وكيل وزارة الداخلية المكلف بتسيير مهام الوزارة ولطفي بن جدو وزير الداخلية التونسي على ما يلي:
    1 – موافقة الجانب التونسي على تسليم المطلوبين الليبيين المتواجدين على الأراضي التونسية، وعلى رأسهم 10 أشخاص من أزلام النظام السابق، على أن يقدم الجانب الليبي قائمة بأسماء المطلوبين.
    2 – تعديل كافة الاتفاقيات الأمنية المبرمة بين البلدين خاصة تلك المتعلقة بالتنقل والاقامة والعمل، وبما يتماشى مع أهداف الثورتين الليبية والتونسية.
    3 – تكليف لجنة خاصة تتولى متابعة منفذ رأس اجدير وتأمينه ومعالجة اية مشاكل تطرأ حتى لا يتوقف العمل فيه مرة أخرى.
    4 – تكليف فريق ليبي مختص بالتدريب لزيارة تونس لإمكانية تدريب رجال الشرطة الليبيين، وقيام فريق خبراء تونسيين بزيارة ليبيا للإطلاع على ما تحتاجه مؤسسات التدريب الأمني من إمكانيات.
    5 – تكثيف العمل لتأمين الخط الحدودي المشترك بين البلدين.
من ناحية أخري قام صالح مازق وكيل وزارة الداخلية المكلف بتسيير مهام الوزارة خلال زيارة العمل التي قام بها إلي تونس بزيارة أعضاء الشرطة الذين يتلقون العلاج بعد تعرضهم لإصابات نتيجة استهدافهم من قبل عصابات الإجرام في مدينة بنغازي.

loading...