العلاقات المغربية العراقية ”تتجدد” بالاستثمار

هند رزقي
2016-02-23T10:59:10+00:00
سلايد شوسياسة
هند رزقي23 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
العلاقات المغربية العراقية ”تتجدد” بالاستثمار

بعد ركود شهدته العلاقات المغربية العراقية، بسبب الصراعات التي هزت استقرار هذه الأخيرة لسنوات، يعول البلدان على الاستثمار لضخ دماء جديدة في العلاقات بينهما، وبدء مرحلة تعاون فعال.

هذا ما كشفه صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون، خلال لقائه أمس في الرباط، بنظيره إبراهيم الجعفري وزير الخارجية العراقي، مشيرا إلى أن هناك فرصا متعددة للاستثمار المشترك في شتى المجالات، من أجل إعادة الدينامية للعلاقات المغربية العراقية، خصوصا وأن الوضع في العراق يسير نحو مزيد من الأمن.

وأوضح مزوار، أن العمل سيرتكز في المرحلة المقبلة، على ربط الاتصال بين رجال الأعمال في البلدين، لاسيما في ظل تواجد عدد كبير من المستثمرين العراقيين في المغرب.

وفي سياق آخر، شدد وزير الخارجية على أن  المغرب سيبقى دائما إلى جانب العراق الموحد الآمن، لافتا الانتباه إلى القواسم المشتركة التي تجمع البلدين، والعلاقات التي يشهد التاريخ بعراقتها.

إقرأ أيضا: بعد وصوله للمغرب..الجعفري يلتقي رئيس مجلس النواب

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق