الرئيسية / المغرب الكبير / سياسي جزائري: تأخير إقامة اتحاد مغاربي “سياسة انتحارية” لبلدان المنطقة
محمد نبو

سياسي جزائري: تأخير إقامة اتحاد مغاربي “سياسة انتحارية” لبلدان المنطقة

دعا الأمين العام لحزب جبهة القوى الاشتراكية في الجزائر، محمد نبو إلى دق جرس الإنذار بخصوص مترتبات التدخل العسكري المحتمل في الجارة الليبية، على الوضع الداخلي في بلاده.

وفي كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح أشغال مؤتمر لحزبه بولاية “تيزي وزو”، أكد نبو على أهمية اتخاذ كافة التدابير اللازمة استعداد لأي تدخل محتمل في ليبيا، والذي من شأنه أن يخلف انعكاسات سلبية على الجزائر، مؤكدا على موقف حزبه المعارض لأي تدخل أجنبي في ليبيا.

وأضاف نبو أن موقف الحزب نابع من قناعته القائمة على رفض أي تدخل أجنبي في شؤون دول أخرى ذات السيادة، إضافة إلى تشبته بكون الحل السياسي هو الأنجع لحل الصراعات التي قد يعرفها بلد ما، بعيدا عن سياسة الحرب التي قد تتسبب في تدمير الدول وتقود إلى أوضاع إنسانية كارثية.

إلى ذلك، اعتبر زعيم جبهة القوى الاشتراكية أن شعوب المغرب الكبير تدفع ضريبة عدم بناء اتحاد مغاربي، واصفا تأخير إقامة الاتحاد بالعمل “غير المسؤول” و”سياسة انتحارية” لبلدان المنطقة.

هذا وأكد نبو فإن تشييد الاتحاد المغاربي يعد مشروعا استراتيجيا مهما، إضافة إلى كونه “مطلبا تاريخيا وسياسيا واقتصاديا” حسب رأيه، مضيفا أن “بناء الاتحاد المغاربي المنشود من شأنه أن يكون الخيار الوحيد لضمان السلم والاستقرار، إضافة إلى تحقيق التقدم لشعوب المنطقة ككل”.

إقرأ أيضا جبهة القوى الاشتراكية: تعديل الدستور لن يخرج الجزائر من أزمتها