الرئيسية / المغرب الكبير / البنتاغون: المتطرفون الذين استهدفوا في صبراتة هددوا أمننا القومي
داعش ليبيا 24 مشاهد

البنتاغون: المتطرفون الذين استهدفوا في صبراتة هددوا أمننا القومي

في آخر مستجدات الغارة الجوية الأمريكية في ليبيا، كشف الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أن عناصر تنظيم الدولة الإسلامية الذين استهدفتهم الضربات الجوية فجر اليوم الجمعة، كانوا يشكلون تهديدا على مصالح الولايات المتحدة في المنطقة.

وفي تصريحاته لوكالة “رويترز” للأنباء، قال بيتر كوك “لقد أوضحنا في السابق أننا بحاجة ماسة إلى التصدي ومواجهة التنظيم الإرهابي”، موضحا بالقول «لقد شكلت العناصر المستهدفة تهديدا مباشرا على الولايات المتحدة، كما وشجعوا على شن هجمات ضد الولايات المتحدة وحلفائنا” مؤكدا أن بلاده ستواصل غاراتها لحماية أمنها القومي.

وكان الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض، جوش إيرنست، أكد اليوم الجمعة أن الولايات المتحدة الأمريكية ليس بمقدورها بعد تأكيد نتائج الضربات الجوية في ليبيا، إلا أن إدارة الرئيس باراك أوباما ستعمل على اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة أي تهديد قد شكله تنظيم الدولة في المنطقة.

وأوضح إيرنست قائلا ” الغارة الجوية الأمريكية التي شهدتها ليبيا اليوم، مؤشر على أن الرئيس لن يتردد في اتخاذ مثل هذه الخطوات القوية والحاسمة أمام كل تهديد على الأمن القومي”.

ووفق ما أفادت به جريدة ” نيويورك تايمز” الأمريكية نقلا عن أحد المسؤولين ، استهدفت الغارة التي شنتها القوات الأمريكية في مدينة صبراتة عددا من مقاتلي تنظيم الدولة، كان من بينهم تونس متورط في الهجمات الإرهابية التي هزت تونس العام المنصرم.

وأوضح المسؤول الذي رفض الإشارة إلى اسمه، أن الموقع الذي استهدفته الغارة كان عبارة عن معسكر لتدريب مقاتلي التنظيم الإرهابي، في وقت تحاول المخابرات الأمريكية تحديد ما إذا كان المدعو نور الدين شوشان، المسؤول عن هجومي تونس، لقي مصرعه في الغارة.

وحسب مسؤولين ليبيين، لقي العشرات مصرعهم في الغارة الأمريكية التي نفذت في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، حيث أكد رئيس بلدية مصراتة أن أزيد من 41 شخصا لقوا مصرعهم إضافة إلى جرح آخرين.

إقرأ أيضا:مصرع 40 شخصا في غارة أمريكية على صبراتة الليبية