الرئيسية / المغرب الكبير / مصرع 40 شخصا في غارة أمريكية على صبراتة الليبية
غارة أمريكية

مصرع 40 شخصا في غارة أمريكية على صبراتة الليبية

نفذت قوات الجيش الأمريكي، اليوم الجمعة غارات جوية استهدفت مواقع تمركز عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا، والتي أدت إلى مصرع العشرات في مدينة مصراته.

وحسب ما أفاد به الناطق الرسمي باسم القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا، الكولونيل مارك تشيدل، تمكنت القوات الأمريكية من شن غارات جوية فجر اليوم الجمعة، حيث استهدفت مواقع مقاتلي تنظيم الدولة، كان من بينهم نور الدين شوشان المشتبه به الأول في الهجومين الإرهابيين الذين شهدتهما تونس.

وفي تصريحاته لوكالة “رويترز” للأنباء، أكد تشيدل أن الجيش الأمريكي سيقدم المزيد من المعلومات بشأن الغارة الجوية بعد تقييم نتائج هذه العملية.

وفي نفس السياق، أوضح مسؤولون ليبيون أن الغارة الأمريكية تسببت في مقتل أزيد من 40 شخصا في مدينة صبراتة، إضافة إلى جرح آخرين.

ومن جهته، قال رئيس بلدية صبراتة أن القوات الأمريكية نفذت ضربات جوية حوالي الساعة 3.30 من صباح اليوم الجمعة، حيث أصابت إحدى المباني بالمنطقة، فيما قتل 41 شخصا وجرح 6 آخرين في القصف.

وأضاف رئيس البلدية أنه وبعد تفقد موقع الغارة الجوية، عثرت السلطات على أسلحة داخل المبنى، دون أن يقدم المزيد من التفاصيل بخصوص الأمر.

هذا وتقع مدينة صبراتة على قربة من الحدود التونسية، حيث تعتبر من بين المناطق التي تشهد تمركز مقاتلي تنظيم الدولة في ليبيا، وفق التقارير الأمريكية.

إقرأ أيضا:أنباء عن مصرع مسؤول “داعش” الإعلامي في ليبيا