الرئيسية / سلايد شو / الملك محمد السادس: العدالة الاجتماعية خيار استراتيجي لبلادنا
MohamedVI1

الملك محمد السادس: العدالة الاجتماعية خيار استراتيجي لبلادنا

وجه الملك محمد السادس، رسالة إلى المشاركين في أشغال المنتدى البرلماني الدولي للعدالة الاجتماعية، الذي افتتحت أشغاله اليوم الجمعة بمقر مجلس المستشارين بالرباط. وقد قام بتلاوتها عبد اللطيف المنوني، مستشار الملك.

وقال الملك، في الرسالة: “إن عقد هذا المنتدى بالمملكة المغربية، من لدن مجلس المستشارين، لا ينبغي أن يعتبر فقط كتجاوب مع قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، في اتخاذ هذا اليوم من شهر فبراير كل سنة، مناسبة للاحتفال باليوم العالمي للعدالة الإجتماعية، وإنما هو أكثر من ذلك وقفة متجددة للتأمل والدراسة والتقويم لما ينجزه المغرب، على طريق النهوض بالعدالة الإجتماعية، باعتبارها مشروعا وطنيا، يمثل أحد الأوراش الكبرى، التي تستمر على امتداد عهدنا الميمون بمشيئة الله تعالى، مما يتجاوب مع تطلعات شعبنا وانتظارات مواطنينا، وقيم حضارتنا”.

ولذلك، يردف الملك محمد السادس، “يشكل تحقيق العدالة الاجتماعية، خيارا استراتيجيا لبلادنا وموضوعا أساسيا لتوجيهاتنا السياسية والاقتصادية والاجتماعية منذ اعتلائنا عرش أسلافنا المنعمين”.

وشدد الملك في رسالته على أن “المجهود الاستثماري التذي تبذله بلادنا لن يحقق الجدوى منه، إلا بقدر ما يقوم عليه من استثمار للرأسمال البشري”.

إقرأ أيضا: الملك يطلق معلمة ثقافية تاريخية بفرنسا