الرئيسية / سياسة / الصحفيون العرب يعقدون مؤتمرهم المقبل في مدينة طنجة
6379b4a283199a9ba103c9390fa15a77

الصحفيون العرب يعقدون مؤتمرهم المقبل في مدينة طنجة

بعد أن احتضن ” بيت الصحافة” مؤخرا، في مدينة طنجة، في شمال المغرب، مؤتمر النقابة الوطنية للصحافة المغربية، قررت الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب، خلال اجتماع تحضيري عقدته، أخيرا بمقر المجلس الوطني الفلسطيني في عمان، عقد المؤتمر المقبل للاتحاد بعاصمة البوغاز.
وذكرت وكالة الأنباء المغربية، التي أوردت الخبر، أن النائب الأول لرئيس اتحاد الصحفيين العرب، نقيب الصحفيين العراقيين، مؤيد اللامي، قال في تصريح صحفي، إن هذا الاجتماع، الذي انعقد تحضيرا لمؤتمر الأمانة العامة للاتحاد، الذي سيلتئم برام الله ما بين 20 و22 يونيو الجاري، ناقش واقع الحريات في المنطقة العربية والمستجدات والتعديلات التي تم الاتفاق عليها في مؤتمري بغداد والكويت السابقين، وقرر اختيار مدينة طنجة مكانا لانعقاد المؤتمر المقبل للاتحاد.
وأضاف أن اجتماع الأمانة العامة خرج بقرارات مهمة، منها دعم الشعب الفلسطيني والصحفيين الفلسطينيين، الذين يتعرضون لانتهاكات على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى الاتفاق على لم شمل الصحفيين الفلسطينيين تحت قيادة النقابة الفلسطينية خاصة بعد المصالحة الفلسطينية.
وكانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين قد أعلنت، يوم الأحد الماضي، أن الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب، ستعقد ولأول مرة أشغال مؤتمرها في فلسطين، مذكره بأنها كانت طالبت خلال أشغال مؤتمر الاتحاد في دولة الكويت بأن تستضيف فلسطين أشغال المؤتمر.
ومن المنتظر أن تشارك وفود ومجموعات صحفية عربية في مؤتمر الأمانة العامة برام الله، الذي يعقد تحت عنوان “فلسطين ..لكن من أجل القدس”، إضافة إلى اتحاد الصحفيين الدوليين.
يذكر أن اتحاد الصحفيين العرب، هو منظمة عربية مهنية، يوجد مقره الدائم بالعاصمة المصرية القاهرة، ويضم في عضويته 19 نقابة وجمعية صحفية.