الرئيسية / سلايد شو / الإليزيه: هذه أهم القضايا التي ناقشها الملك محمد السادس وهولاند
bfb24528314fb3767c7c161fa8f65cdf

الإليزيه: هذه أهم القضايا التي ناقشها الملك محمد السادس وهولاند

استقبل الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، عشية يومه الأربعاء، الملك محمد السادس، بقصر الإليزيه بباريس، بمناسبة زيارة العمل والصداقة التي يقوم بها العاهل المغربي لفرنسا.

وجاء في بلاغ صحفي، لقصر الإليزيه عقب اللقاء، أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، شكر الملك محمد السادس، “على التزامه الشخصي لإنجاح مؤتمر الأمم المتحدة حول التغيرات المناخية “كوب 21”، التي عرفتها باريس شهر نونبر 2015″، كما اتفق الزعيمان على تعزيز التنسيق من أجل تصديق جميع الدول الأعضاء على اتفاقية باريس ولضمان نجاح مؤتمر الأطراف 22، المقرر عقده في مراكش في الفترة من 07-18 نونبر 2016.

وحسب بلاغ الإليزيه، فإن الرئيس الفرنسي والملك محمد السادس ناقشا القضايا الإقليمية، وخاصة القضية الليبية، وما تمثله من تحديات للأمن في منطقة المغرب العربي وغرب البحر الأبيض المتوسط.

وأشاد هولاند، بالدور الأساسي للمغرب لدعم العملية السياسية، التي بدأت تحت رعاية الأمم المتحدة والتي أدت إلى اتفاق الصخيرات لتشكيل حكومة وحدة وطنية، ودعا الزعيمان مجلس النواب الليبي، إلى منح الثقة للحكومة الجديدة لمباشرة عملها.

ورحب رئيسا البلدين بالتقدم الهام للمشاريع الثنائية، وخاصة في المسائل الاقتصادية والثقافية، كما أشادا بالتعاون الوثيق في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة العابرة للحدود، وبحث سبل جديدة لتعزيز التعاون في هذا المجال.

إقرأ أيضا: الملك يقوم بزيارة عمل وصداقة إلى فرنسا…وهذا هو برنامجها