الرئيسية / سلايد شو / العماري يعرض أمام أعضاء المكتب السياسي لحزبه حصيلة الاجتماع مع بنكيران
النتائج الأولية
الياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة

العماري يعرض أمام أعضاء المكتب السياسي لحزبه حصيلة الاجتماع مع بنكيران

قدم السيد إلياس العماري، الأمين العام للأصالة والمعاصرة، عرضا أمام أعضاء المكتب السياسي للحزب، بعد زوال اليوم الثلاثاء، حول الاجتماع الذي دعا إليه السيد عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، مع قادة الأحزاب السياسية التي تتوفر على فرق برلمانية، والذي خصص للمقتضيات القانونية المنظمة للانتخابات.

للمزيد:بنكيران يتشاور مع الأحزاب بشان الانتخابات..و”التقدم والاشتراكية” ينوه ب”المقاربة التشاركية”

وقال بلاغ صادر عن اجتماع المكتب السياسي، إن العماري عبر عن موقف الحزب ، الذي ستقوم أجهزته بدراسته وتقديم رؤية الحزب وأرائه بخصوص القضايا المتعلقة بالاستحقاقات الانتخابية القادمة.

إلى ذلك، قدم العماري عرضا حول حصيلة لقاءاته التنظيمية بكل من جهات الدار البيضاء -سطات وبني ملال- خنــــيفرة وكذا مراكش- أسفي، مشيرا إلى أن هذه اللقاءات تميزت بالتواصل الفعال، وسادتها روح إيجابية عكستها مختلف  التدخلات.

نفس المصدر أكد أن العماري ذكر أن “هذه اللقاءات ركزت على أهمية رص صفوف الحزب، واستيعاب هيكلته الجديدة التي تصبو التفاعل الداخلي والخارجي والتواصل المباشر وغير المباشر مع المواطنات والمواطنين وطنيا وجهويا ومحليا، وعبر دعم قطبه الإعلامي وخلق أكاديمية للتكوين والدراسات”.

وسوف تمتد هذه اللقاءات وتتواصل في القادم من الأيام لتشمل باقي جهات المملكة.

كما تدارس المكتب السياسي العديد من قضايا الحزب المدرجة في جدول أعماله، وفق المصدر ذاته، حيث استمع المكتب إلى عروض تقدمت بها اللجان التي تم تشكيلها لإعداد رؤى وخطط تهم مجالات مرتبطة بالمرجعية الفكرية والسياسية، والإدارة الحزبية والعلاقات مع الفاعلين السياسيين والاقتصاديين  ومع المجتمع المدني، وتفعيل دور المنتديات والمنظمات الموازية، وتقييم العملين الحكومي والبرلماني، وكذا العلاقات الدولية وشؤون الهجرة والمهاجرين، بالإضافة إلى الإعلام والتواصل والرصد السياسي.

وتأسيسا على ذلك، يفيد مصدر مقرب  أن حزب ” الجرار” سوف يركز كثيرا، في المرحلة المقبلة التي تسبق الانتخابات، على دور الإعلام، باعتباره أداة مؤثرة في توجيه الرأي الوطني العام، وما سعيه إلى إطلاق صحيفة حزبية جديدة إلا دليل عملي على هذا التوجه.

روابط ذات صلة:العماري يدعو فريقي “البام” إلى الالتزام البرلماني والانضباط لقرارات الحزب